6 فبراير 2023 08:23 16 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديوملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير الخارجية الروسي والمسئولين العراقيينرئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقياتجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًارئيس الوزراء الروماني: تمكنا من تحقيق معدلات نمو بواقع 8 مرات خلال عقدينتخفيف القيود في الصين يدفع إيردات أكبر منتج ”أيفون” عند مستويات قياسيةرئيس وزراء غينيا: سنعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصريةلتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة«إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في نقل الغاز الطبيعي”أبو ظبي التجاري” يرفع العائد على شهادتي أكسيلنسي وأمواليبميزة التعرف على الوجه.. نوكيا تطرح «Nokia C01 Plus» بـ 1900 جنيهبينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلة
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج روسيا من زيت عباد الشمس بنحو 15% خلال الخمسة أشهر الأولي من 2021

زيت عباد الشمس
زيت عباد الشمس

أعلنت وكالة الإحصاء الروسية (Rosstat) ، اليوم الخميس ، تراجع إنتاج روسيا من زيت عباد الشمس الخام ومشتقاتة خلال الفترة من يناير إلى مايو 2021 ، حيث بلغ الإنتاج نحو 2.4 مليون طن مقابل 2.79 مليون طن لنفس الفترة العام الماضي بنسبة تراجع بلغت 14.1٪ .

 

إلى جانب ذلك ، في الفترة من يناير إلى مايو ، خفضت روسيا إنتاجها من دقيق القمح والجاودار بنسبة 10.1٪ ليصل إلى 3.2 مليون طن ، والسمن الصناعي تراجع بنسبة 5.6٪ ليصل إلى 172 ألف طن .

 

وزارة الزراعة الروسية لا جديد في آلية أحتساب ضرائب التصدير علي الحبوب

 

وعلي صعيد اخر ، أعلن رومان نيكراسوف ، رئيس قسم زراعة النباتات والتسميد وحماية النبات في الوزارة ، أن وزارة الزراعة الروسية لا تخطط لتغيير الآلية الجديدة في احتساب تصدير الحبوب .


تم العمل بـ الآلية الجديدة في 2 يونيو 2021 ، وهي تنص على رسوم متغيرة على تصدير القمح والذرة والشعير ، والتي يتم احتسابها بناءً على مؤشرات الأسعار مع تحديد سعر للقمح عند 200 دولار أمريكي للطن و للذرة والشعير بسعر 185 دولار أمريكي للطن، بينما في حالة الزيادة علي تلك الأسعار يتم احتساب 70% رسوم علي تلك الزيادة في الأسعار .

في غضون ذلك ، هناك مقترحات لتخفيف هذه الآلية في سوق الحبوب. على وجه الخصوص ، بان تكون صالحة لمدة شهر وليس لمدة أسبوع فقط ، كما يجب تحديد سعر القمح عند 250 دولارًا للطن ، والذرة والشعير عند 225 دولار للطن .

مصر 2030
إنتاج تراجع زيت عباد الشمس روسيا عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات