26 مايو 2022 16:31 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

سحر نصر تؤكد أن مصر الأسرع نموًا في الشرق الأوسط بفضل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية بقيادة السيسي

سحر نصر - وزيرة الاستثمار السابقة
سحر نصر - وزيرة الاستثمار السابقة

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي السابقة أن الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي قامت بها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ساهمت في جعلها أسرع الدول نموًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

سحر نصر تشارك في افتتاح القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2021

جاء ذلك خلال مشاركتها، اليوم الخميس، في افتتاح القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2021، والتي عقدت تحت رعاية ماريو دراجى رئيس الوزراء الإيطالي بالعاصمة الإيطالية روما، ونظمها اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ومبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، تحت عنوان (استراتيجيات التعافي ما بعد الأزمة: استعادة التنمية المستدامة والقدرة على تحمل الديون".

وأشارت "نصر" إلى قصص النجاح التي حققتها مصر في عدة مجالات؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في عدة قطاعات، ومنها قطاع الطاقة، والتي أشاد بها البنك الدولي في حديثه عن نجاح مشروع "بنبان" في أسوان للطاقة الشمسية.

 

الإصلاحات التشريعية ساعدت على الصمود أمام تداعيات أزمة جائحة كورونا

وقالت إن الإصلاحات القانونية والتشريعية التي قامت بها المصارف العربية مهمة، وساعدت على الصمود أمام تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا.

وعقدت القمة بحضور كبار الشخصيات المصرفية والاقتصادية، ومنهم الشيخ محمد الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، والدكتور عبد الرحمن الحميدى رئيس صندوق النقد العربى، وجوزيف طربيه رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، والشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس أمناء هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، والدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، ووسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية، وجوليو سنتيميرو عضو البرلمان الإيطالي.

 

سحر نصر تترأس جلسة (دور التمويل في تحقيق التنمية المستدامة وإعادة بناء اقتصاد مرن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)

وترأست نصر جلسة تحت عنوان (دور التمويل في تحقيق التنمية المستدامة وإعادة بناء اقتصاد مرن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، وتحدث فيها كل من كريس دى نووسى المدير العام لمعهد الادخار العالمي والخدمات المصرفية، وماركو كارنيلوس المستشار السابق لرئيس وزراء إيطاليا، وأسامة بخاري عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية بالمملكة العربية السعودية، وأحمد شمس الدين رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، وسارة كيميت أمينة ائتلاف (نت زيرو) التابع لمبادرة التمويل برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والدكتور مارتن بونتزن مدير البنك الاتحادي الألماني.

وزارة الاستثمار مصر الشرق الأوسط الرئيس السيسي رئيس الوزراء الإيطالي صندوق النقد الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات