6 فبراير 2023 08:26 16 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديوملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير الخارجية الروسي والمسئولين العراقيينرئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقياتجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًارئيس وزراء غينيا: سنعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصريةلتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة«إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في نقل الغاز الطبيعي”أبو ظبي التجاري” يرفع العائد على شهادتي أكسيلنسي وأمواليبينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلةالسياحة والتمويل.. رئيس الوزراء: 101 شركة رومانية تعمل في مصرللتعاون في أبحاث العلوم والتكنولوجيا.. تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر ورومانياافتتاح منتدى الأعمال المصري الروماني بمشاركة 61 شركة من البلدين
طاقة ومعادن

النفط يرتفع بأكثر من 3% بنهاية التسويات الأسبوعية و الخام الأمريكي أعلى من 74 دولار

نفط
نفط

اختتم النفط التداولات الأسبوعية مرتفعاً للأسبوع الخامس على التوالي بنهاية تعاملات الجمعة 25 يونيو، حيث ارتفع كلا الخامان بأكثر من 3% خلال التداولات الاسبوعية ، و ذلك بدعم من توقعات نمو الطلب العالمي في الولايات المتحدة و أوروبا و الصين مع انفتاح الاقتصادات و تعافي نمو الأنشطة الاقتصادية.

 

الخام الأمريكي يمول خطة البنية التحتية للولايات المتحدة

و في السياق نفسه، أعلن الرئيس جو بايدن خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس الشيوخ الخميس 24 يونيو، عن مساهمة مبيعات النفط الأمريكي من الاحتياطي الاستراتيجي في تمويل خطة البنية التحتية التي تبلغ قيمتها 579 مليار دولار و مدتها 5 سنوات - من إجمالي 13 مصدر تمويل -.

 

و قد صرح وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، أن منظمة أوبك سوف تتدخل لاحتواء أي تضخم بالأسواق مع توخي الحذر بشأن السياسة الإنتاجية في الأشهر المقبلة.

 

تراجع صادرات النفط الروسي بسبب ارتفاع قياسي في الأسعار

أظهرت البيانات الصادرة بالأمس، انخفاض صادرات روسيا من النفط خلال الفترة من 1-10 يوليو المقبل بنسبة 16% ، نتيجة ارتفاع سعر النفط الروسي مقابل الخامات الأخرى - حيث قفزت أسعار النفط المحلية في روسيا بنسبة 11% خلال يونيو- و من المرجح أن تقود روسيا مقترح زيادة إنتاج أوبك+ خلال الاجتماع القادم نظراً لما تشهده الأسواق من عجز الإمدادات.

 

بيانات بيكر هيوز العالمية عن منصات التنقيب في الولايات المتحدة

و أفادت شركة بيكر هيوز تراجع منصات التنقيب النفطية منصة واحدة لتسجل 372 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 25 يونيو.

 

تداولات النفط في بورصة لندن و نيويورك

على جانب التداولات، أغلقت عقود خام برنت الآجلة مرتفعة 62 سنت لتسجل 73.51 دولار للبرميل، لتحقق معدل ارتفاع أسبوعي 3.6%.

و صعدت عقود خام تكساس عند تسوية تداولات الجمعة بنحو 75 سنت لتسجل 71.64 دولار للبرميل، لتحقق معدل ارتفاع أسبوعي بنحو 3.9%.

انعقاد الاجتماع الوزاري لأوبك الخميس القادم

و تتجه الأنظار نحو اجتماع أوبك+ المقرر انعقاده في الأول من يوليو، لبحث زيادة الأمدادات في الأسواق من قبل الدول الأعضاء و الحلفاء.

مصر 2030
أسعار النفط الخام الأمريكي خام برنت خام تكساس أوبك النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات