3 ديسمبر 2022 04:30 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بعد عودة مصنعي ADM للإنتاج

قفزة كبيرة في إنتاج الإيثانول الأمريكي من 33 ألف إلي أكثر من مليون برميل يومياً

إحدي مصانع إنتاج الإيثانول
إحدي مصانع إنتاج الإيثانول

أظهرت بيانات الطاقة الأمريكية التي نشرتها إدارة معلومات الطاقة (EIA) الأسبوع الماضي ، أن الإنتاج على وجه التحديد في الغرب الأوسط الأمريكي ، والذي يضم ما بين 95:90٪ من إجمالي إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول ، وصل إلى أكثر من مليون برميل في اليوم .

وذلك بعد عودة المصانع الرئيسية المتوقفة في أعقاب جائحة Covid-19 إلي الإنتاج بكامل طاقتها مرة أخري ، وتأتي هذه الخطوة وسط إشارات على أن القطاع يتعافى إلى مستويات إنتاج ما قبل الوباء ، في انتعاش يواجه الآن تحديًا جديدًا بعد أن ألغت المحكمة العليا الأمريكية قرار الدائرة العاشرة الذي وضع حدًا لتمديد الإعفاءات للمصافي .

 

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من الإيثانول تتجاوز المليون برميل

 

في الوقت نفسه ، بلغ متوسط ​​إنتاج الإيثانول في الأسبوع المنتهي 4 يونيو إلى الأسبوع المنتهي في 18 يونيو للولايات المتحدة ككل 1.05 مليون برميل في اليوم ، وهو إنجاز تم تحقيقه مرة واحدة فقط من قبل في يونيو 2019 .

ارتفعت مستويات الإنتاج من 33 ألف برميل في اليوم لتصل إلى 1.067 مليون برميل في اليوم في الأسبوع المنتهي في 4 يونيو ، مسجلة أعلى مستوى لم يتم تسجيله منذ الأسبوع المنتهي في 28 فبراير ، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

يقول الخبراء إن الزيادة تتماشى مع بدء تشغيل مصنعين رئيسيين لإنتاج الإيثانول تديرهما شركة ADM العملاقة للأعمال الزراعية ومقرها شيكاغو في سيدار رابيدز ، أيوا وكولومبوس ، نبراسكا.

وقالت ADM إن المصانع ، التي كانت معطلة مؤقتًا في أبريل 2020 ، أعيد افتتاحها في أبريل من هذا العام ، بعد إشارات متسقة تشير إلى تسريع الطلب على الإيثانول المحلي.

واضافت الشركة ، إن المزج الاقتصادي حقق تحسينات كبيرة بسبب انخفاض المخزونات في جميع أنحاء الصناعة ، وزيادة واردات الصين من الإيثانول الأمريكي ، وانتعاش الطلب ، والدعم المتصور من وكالة حماية البيئة لمعيار الوقود المتجدد القوي.

 

ارتفاع هوامش إنتاج الإيثانول إلي مستويات قياسية

 

وفي الوقت نفسه ، حققت الهوامش مكاسب لاحقة في أبريل من هذا العام ، حيث أظهر نموذج من جامعة ولاية أيوا أن تكاليف التشغيل المقدرة للمصنع الذي يقع في الغرب الأوسط تتجاوز 0.4 سنتًا للغالون الواحد في 27 أبريل للمرة الأولى منذ 10 يوليو من العام الماضي.

في حين عانت الهوامش بعد ذلك من بعض الانخفاضات في مايو وأوائل يونيو الجاري، بينما تم تسجيل الانتعاش الأسبوع الماضي عندما تجاوزت تكاليف التشغيل 0.4 سنت للغالون مرة أخرى في 17 يونيو لأول مرة منذ شهر تقريبًا.

مصر 2030
الولايات المتحدة الأمريكية إنتاج الإيثانول يونيو 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات