7 فبراير 2023 19:22 17 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
شحنات النفط تغير وجهتها تجاه «بورسعيد» بسبب تضرر الميناء التركي جراء الزلزال«تبعات الحرب الروسية».. واردات أوكرانيا من الكهرباء في 5 أيام تجاوزت شهر ينايرإنتاج النيكل العالمي ينمو 21% خلال 2022 بدعم صناعة السيارات«مركز المعلومات» يبحث سيناريوهات تعامل الاقتصاد المصري مع الوضع العالميالإيرادات تتخطى 1.6 تريليون دولار.. الصين تحقق نموًا كبيرًا في صناعة البرمجياتالعراق يعدل سعر صرف العملة الرسمية في خطوة نحو تعزيز قيمتها«الإنتاج الحربي» و«التنمية المحلية» يبحثان التعاون المشترك لإدارة منظومة المخلفاتالجزائر تسعى لاتفاق مع «شيفرون» للتنقيب عن الطاقة في 2023عقود الخشب الآجلة دون مستوى 500 دولار بتعاملات بورصة شيكاغوللمرة الثانية.. كندا تسجل فائضًا في الميزان التجاري بعد 5 سنوات من العجزارتفاع سعر الأرز العالمي في بورصة شيكاغو بدعم الطلب القويبينها الطاقة والصناعة.. وزيرة التخطيط تروج للفرص الاستثمارية خلال لقاءاتها في سلطنة عُمان
أخبار السلع أخبار عالمية

«Unica» تراجع إنتاج السكر في البرازيل بنسبة 14% خلال عام 2021

قصب السكر
قصب السكر

أظهر تقرير الإنتاج الصادر عن مجموعة "Unica" الصناعية في البرازيل ، ان المصانع عصرت نحو 35.9 مليون طن من قصب السكر خلال عام 2021، أي أقل بنسبة 14٪ من العام الماضي، كما انخفض إنتاج الإيثانول ليبلغ نحو 1.68 مليار لتر ، أي أقل بنسبة 8.7٪ من العام الماضي .

أنتجت المصانع البرازيلية في منطقة الوسط والجنوب حوالي 2.19 مليون طن من السكر في النصف الأول من شهر يونيو الجاري، أي أقل بنسبة 14٪ عن نفس الفترة من العام الماضي وأقل بكثير من توقعات السوق .

كانت توقعات المحللون الذين شملهم الاستطلاع من قبل مزود المعلومات S&P Global Platts أن يبلغ إنتاج السكر 2.47 مليون طن وأن يتم عصر 40 مليون طن من قصب السكر في النصف الأول من يونيو ، بينما جاءت البيانات أقل من المتوقع لكل من العصر والإنتاج .

خصصت المصانع 46.2٪ من قصب السكر لإنتاج السكر في أوائل يونيو مقابل 47٪ في هذا الوقت في الموسم الماضي ، وذلك نتيجة الأمطار في ولايات ساو باولو وبارانا وماتو جروسو دو سول ، مما أدى إلى توقف مؤقت في الحصاد.

واضاف احد المحللون، إن المحاصيل الزراعية ، أو كمية القصب لكل هكتار ، لا تزال متخلفة عن الموسم الماضي ، حيث كان هناك انخفاض بنسبة 10.4٪ في المحصول بشهر مايو ، بينما بلغ التراجع نحو 10.6٪ منذ بدء المحصول ، لذا لم يتحسن الوضع .

وقالت يونيكا إن المحاصيل الزراعية تراجعت بنسبة 15٪ في النصف الأول من شهر يونيو ، نتيجة على الأرجح لطقس أكثر جفافاً من المعتاد في البرازيل هذا العام.

مصر 2030
إنتاج قصب السكر الإيثانول السكر الخام البرازيل عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات