26 مايو 2022 15:35 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

«Unica» تراجع إنتاج السكر في البرازيل بنسبة 14% خلال عام 2021

قصب السكر
قصب السكر

أظهر تقرير الإنتاج الصادر عن مجموعة "Unica" الصناعية في البرازيل ، ان المصانع عصرت نحو 35.9 مليون طن من قصب السكر خلال عام 2021، أي أقل بنسبة 14٪ من العام الماضي، كما انخفض إنتاج الإيثانول ليبلغ نحو 1.68 مليار لتر ، أي أقل بنسبة 8.7٪ من العام الماضي .

أنتجت المصانع البرازيلية في منطقة الوسط والجنوب حوالي 2.19 مليون طن من السكر في النصف الأول من شهر يونيو الجاري، أي أقل بنسبة 14٪ عن نفس الفترة من العام الماضي وأقل بكثير من توقعات السوق .

كانت توقعات المحللون الذين شملهم الاستطلاع من قبل مزود المعلومات S&P Global Platts أن يبلغ إنتاج السكر 2.47 مليون طن وأن يتم عصر 40 مليون طن من قصب السكر في النصف الأول من يونيو ، بينما جاءت البيانات أقل من المتوقع لكل من العصر والإنتاج .

خصصت المصانع 46.2٪ من قصب السكر لإنتاج السكر في أوائل يونيو مقابل 47٪ في هذا الوقت في الموسم الماضي ، وذلك نتيجة الأمطار في ولايات ساو باولو وبارانا وماتو جروسو دو سول ، مما أدى إلى توقف مؤقت في الحصاد.

واضاف احد المحللون، إن المحاصيل الزراعية ، أو كمية القصب لكل هكتار ، لا تزال متخلفة عن الموسم الماضي ، حيث كان هناك انخفاض بنسبة 10.4٪ في المحصول بشهر مايو ، بينما بلغ التراجع نحو 10.6٪ منذ بدء المحصول ، لذا لم يتحسن الوضع .

وقالت يونيكا إن المحاصيل الزراعية تراجعت بنسبة 15٪ في النصف الأول من شهر يونيو ، نتيجة على الأرجح لطقس أكثر جفافاً من المعتاد في البرازيل هذا العام.

إنتاج قصب السكر الإيثانول السكر الخام البرازيل عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات