19 مايو 2024 19:30 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ الجيزة: فتح مجازر المحافظة بالمجان للمواطنين طوال أيام عيد الأضحي المبارك

مجزر آلي
مجزر آلي

قال أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه سيتم فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك؛ تحفيزًا لهم على ذبح الأضاحي في المجازر وحفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة على أن يقوم صاحب الذبيحة بإصطحاب الجزار الخاص بها.

وأوضح راشد - في بيان اليوم الاثنين ،  أن المجازر التي قررت المحافظة فتحها بالمجان هي مجزر المنيب بشارع المدبح، ومجزر الوراق بشارع النيل بجوار حي الوراق، ومجزر منشأة القناطر بشارع السوق، ومجزر وردان في قرية وردان بمنشأة القناطر، ومجزر نكلا بقرية نكلا بالمنصورية، ومجزر أوسيم بجوار مركز شرطة أوسيم ومجزر كرداسة نهاية الشارع السياحي بالمنصورية.

وأشار إلى أن المجازر تشمل أيضًا مجزر ناهيا بالمريوطية، ومجزر البدرشين بمدينة البدرشين، ومجزر الحوامدية بمنطقة السوق، ومجزري سقارة والشوبك الغربي بالبدرشين، ومجزري العياط والمتانيا بالعياط، ومجزر الصف بالصف، ومجزر أطفيح بشارع السوق، ومجزري القبابات والبرمبل بأطفيح ومجازر الباويطي ومنديشة والزبو بالواحات البحرية، ومجزر دينا "مجزر خاص" بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بالكيلو 72، ومجزر البشاير "مجزر خاص" بالكيلو 76 طريق مصر إسكندرية الصحراوي منطقة ريجوا.

وفي السياق ذاته، قرر المحافظ حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أنه في حالة المخالفة يتم تحصيل 3000 جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة، موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة.

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين بالالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين لتجنب التعرض للمسائلة القانونية وتوقيع الغرامات المالية المقررة عليهم.
 

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللحوم عيد الأضحى الجيزة المجازر ذبح الأضاحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات