6 فبراير 2023 08:40 16 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديوملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير الخارجية الروسي والمسئولين العراقيينرئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقياتجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًارئيس الوزراء الروماني: تمكنا من تحقيق معدلات نمو بواقع 8 مرات خلال عقدينتخفيف القيود في الصين يدفع إيردات أكبر منتج ”أيفون” عند مستويات قياسيةرئيس وزراء غينيا: سنعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصريةلتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة«إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في نقل الغاز الطبيعي”أبو ظبي التجاري” يرفع العائد على شهادتي أكسيلنسي وأمواليبميزة التعرف على الوجه.. نوكيا تطرح «Nokia C01 Plus» بـ 1900 جنيهبينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلة
أخبار السلع

الزراعة تخفيضات تصل إلى 30% على اللحوم الحمراء بمناسبة عيد الأضحى

لحوم حمراء
لحوم حمراء

أكد الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة أعلنت عن تخفيضات على اللحوم تصل إلى 30% بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سواء كانت رؤوس حية مخصصة للذبح الفوري أو لحوم حمراء، للتخفيف عن كاهل المواطنين.


وقال السباعي في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس إنه تم توفير عجول وأغنام للحجز بأسعار مخفضة؛ فضلا عن توفير كميات كبيرة من مزارع وزارة الزراعة، كما تم توفير لحوم بمنافذ الوزارة بأسعار تقل بنسبة 30% عن مثيلتها في الأسواق، علاوة على باقي المنتجات من إنتاج مزارع قطاع الإنتاج.


وأضاف أنه تم تحديد أسعار لحوم الكندوز الصغير بسعر 110 جنيهات للكيلو، ولحوم الضأن بـ 110 جنيهات أيضا للكيلو، وتوفير دواجن بأسعار 30 جنيها للكيلو المذبوح.


وكانت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة قد أعلنت عن الموافقة على استيراد 96 ألفا و500 رأس عجل بقري، من بينها 52 ألفا و500 رأس بغرض الذبح الفوري من السودان، بالإضافة إلى 44 ألف رأس عجل بقري بغرض التربية والتسمين من دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية.


كما وافقت على استيراد 70 ألف رأس من الخرفان بغرض الذبح، منها 25 ألف رأس خروف من السودان، و45 ألف من دول أخرى، بالإضافة إلى 7 آلاف رأس من سلالة الماعز البور المتميزة بالإنتاج العالي من اللحوم والألبان، و6 آلاف و500 طن من اللحوم المصنعة.

مصر 2030
عيد الأضحى وزارة الزراعة اللحوم الحمراء السودان الألبان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات