18 مايو 2024 08:42 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي في جلسة المسائية ليوم الاثنين بمقدار 5 دولارات

زيت النخيل
زيت النخيل

رصدت أسواق للمعلومات ، ارتفاع العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD لشهر يوليو ، خلال إغلاق الجلسة الثانية (المسائية) ليوم الاثنين 28 يوينو 2021 ، في بورصة ماليزيا للمشتقات ، بمقدار 5 دولار مسجلة 987.50 دولار للطن .

وكانت العقود الآجلة لزيت النخيل قد سجلت تراجعاً في الجلسة الأولي (الصباحية) من نفس اليوم بمقدار 5 دولار للطن ايضاً .

ومقارنة بمستوى إغلاق الجلسة السابقة البالغة (987.50 دولار) نجد بتداولات الجلسة (الصباحية والمسائية) ان زيت النخيل قد استقر علي نفس اغلاق جلسة الجمعة.

بمساعدة العقود الآجلة لزيت الصويا في بورصة شيكاغو ، ارتفعت أسعار النخيل على الرغم من توقعات زيادة الإنتاج ، الا ان هذا الدعم بدأ في التراجع ، فقد يواجه النخيل مزيدًا من الضغوط ما لم يُنظر إلى تعافي كبير في الطلب من الأسواق الرئيسية في الهند والاتحاد الأوروبي والصين ، والتي لا تقوم حاليًا بأي عمليات شراء .

ومما يزيد من الضغط على أسعار النخيل ، ذكرت وكالة الأنباء الحكومية برناما أن ماليزيا ستمدد فقترة الإغلاق إلى ما بعد يوم الاثنين للحد من انتشار COVID-19 ، مما قد يضر باستهلاك زيت الطعام.

في الأسبوع الماضي ، سهلت المحكمة العليا الأمريكية على مصافي النفط الصغيرة الفوز بإعفاءات من القوانين التي تتطلب مزج مستويات متزايدة من الإيثانول أو أنواع الوقود الحيوي الأخرى في منتجاتها - وهي خسارة كبيرة لمنتجي الوقود الحيوي.

 

ارتفاع أسعار الزيوت في بورصتي داليان وشيكاغو

 

وعلي الصعيد الاخر، ارتفعت العقود الآجلة لزيت الصويا في بوصة داليان الصينية بنسبة 0.4٪ ، كما ارتفع ايضاً عقد زيت النخيل بنسبة 1.2٪ خلال جلسة اليوم .

 

كما ارتفعت العقود الآجلة لزيت الصويا لشهر يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة خلال تداولات جلسة اليوم بنسبة 1.65% ، وذلك وقت نشر هذا الخبر.

 

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات زيت النخيل بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات