19 مايو 2024 07:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية ترفع أسعار بيع النفط الخام إلى أسيا من 50-70 سنت للبرميل

شركة أرامكو الوطنية السعودية
شركة أرامكو الوطنية السعودية

أظهرت توقعات اليوم، أن ترتفع أسعار البيع الرسمية للخام السعودي تسليم أغسطس إلى أسيا ما بين 50-70 سنت - للشهر الثاني على التوالي- متتبعة ارتفاع أسعار النفط الخام في الشرق الأوسط و العالم. وفقاً لما ذكرته رويترز.

أسعار المنتجات النفطية في أسيا

بلغ متوسط هامش التكرير في آسيا للبنزين 5.40 دولار للبرميل في يونيو ، أي أقل بنسبة 12٪ مقارنة بمتوسط قدره 6.16 دولارًا للبرميل في الشهر الماضي.

و سجل متوسط وقود الطائرات في آسيا 5.88 دولار للبرميل في يونيو، بانخفاض 2٪ مقارنة بـ 6 دولار للبرميل في مايو، في حين بلغ متوسط زيت الغاز 8.33 دولار للبرميل هذا الشهر، أعلى 2.5٪ من متوسط مايو.

بلغ متوسط زيت الوقود منخفض الكبريت في أسيا (VLSFO) خلال يونيو 11.90 دولار للبرميل، بارتفاع 70 سنتًا عن متوسط مايو ، حيث خففت الانخفاضات التدريجية في المخزون المخاوف من زيادة العرض.

تحديد آلية تسعير النفط السعودي

عادة ما يتم إطلاق برنامج OSPs للخام السعودي في الخامس من كل شهر ، لتحديد اتجاه الأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية ، مما يؤثر على أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من الخام المتجه إلى آسيا.

تحدد شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط أسعار خامها بناءً على توصيات العملاء، وبعد حساب التغير في قيمة نفطها خلال الشهر الماضي ، بناءاً على العائدات وأسعار المنتجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نفط السعودية أرامكو الشرق الأوسط أسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات