17 مايو 2024 15:01 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات: انخفاض صادرات الذرة البرازيلية إلى 20 مليون طن خلال عام 2021

الذرة
الذرة

وفقًا لبيانات الشحن التابعة لشركة ( Cargonave ) ، بدأ موسم تصدير الذرة في البرازيل خلال يوليو الجاري ، ولكن ببطء ، حيث كان عدد السفن المتوقع تحميلها ومغادرتها في يوليو أقل من نصف ما كان عليه في نفس الشهر من العام الماضي.

وذكرت ، أن هناك نحو 39 سفينة مصطفة لتحميل الذرة في الموانئ البرازيلية خلال الشهر الجاري ، انخفاضًا من 85 في نفس الفترة من العام الماضي.

صدرت البرازيل حوالي 33 مليون طن من الذرة ، خلال العام الماضي ، ولكن أدت ظروف الطقس السيئة هذا العام إلى انخفاض الإنتاج وبالتالي انخفاض الصادرات، حيث تستعد البرازيل الآن لتصدير حوالي 20 مليون طن فقط من الذرة في العام الجاري.

قال فريدريكو هامبيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة ( AgriBrasil ) التجارية ، كان هناك الكثير من عمليات الخسارة في العقود ، حيث أعاد الناس توجيه المبيعات إلى السوق الداخلية .

تصدّر البرازيل عادةً معظم محصولها من الذرة بدءًا من منتصف العام ، وذلك بعد حصاد محصول الذرة الثاني من الحقول.

التنافس بين البرازيل والولايات المتحدة في الأسواق العالمية

مع محصول الذرة الثاني في الحقول ، المزروع بعد حصاد فول الصويا ، تتنافس البرازيل بقوة مع الولايات المتحدة في الأسواق العالمية.

لكن في عام 2021 ، أدى الجفاف والصقيع في الآونة الأخيرة إلى خفض الإنتاج والتصدير في البرازيل.

وقال أحد المحللون ، إن المشترين المحليين يدفعون أكثر من المشترين الخارجيين مما يؤثر على الشحنات ، حيث سيتم تصدير كميات أقل من الذرة.

ووفقًا لبيانات مجموعة تصدير الحبوب ( Anec ) ، ستشحن البرازيل حوالي 2.5 مليون طن من الذرة في يوليو ، مقارنة بخمسة ملايين طن من نفس الشهر من العام الماضي.

فيما يتعلق بفول الصويا ، تُظهر بيانات شحن ( Cargonave ) أن 116 سفينة سيتم تحميلها بالبذور الزيتية خلال هذا الشهر ، بانخفاض عن 130 العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة البرازيل انخفاض صادرات تنافس الأسواق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات