2 مايو 2024 20:35 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استمرار ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال في العالم بدعم من الطلب القوي على استخدامات التبريد في النصف الشمالي

غاز مسال
غاز مسال

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي المسال الفوري في آسيا إلى أعلى مستوى موسمي جديد هذا الأسبوع منذ 2013 ، حيث ظل الطلب قوياً على مستوى العالم لاحتياجات توليد الطاقة و التبريد خلال موسم الصيف في نصف الكرة الشمالي.

أسعار الغاز المسال في أسيا

وقالت مصادر تجارية إن متوسط ​​سعر الغاز الطبيعي المسال تسليم أغسطس إلى شمال شرق آسيا بلغ 14 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية ، بزيادة 1.50 دولار عن الأسبوع السابق، و بلغ سعر الشراء في بنغلاديش وباكستان أكثر من 13 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية مقابل شحنات يوليو لتلبية الطلب على أجهزة تكييف الهواء.

و أيضاً ارتفع الطلب في أمريكا اللاتينية، حيث أثر الجفاف على الطاقة الكهرومائية في البرازيل مما أدى إلى زيادة وارداتها من الغاز الطبيعي المسال. و تسعى شركة الطاقة الأرجنتينية (IEASA) إلى تسليم أربع شحنات في أغسطس وسبتمبر.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

رصدت "أسواق للمعلومات" صعود العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم شهر أغسطس في بورصة نيويورك عند تسوية تداولات الجمعة 2 يوليو، لتسجل 3.7 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية.

و بالتزامن مع صعود أسعار الغاز الطبيعي المسال الآسيوية، قفزت أسعار الغاز الأوروبية هذا الأسبوع مع وصول العقود البريطانية والهولندية إلى مستويات قياسية الخميس الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غاز طبيعي غاز مسال أسيا أمريكا اللاتينية الولايات المتحدة أوروبا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات