17 مايو 2024 14:19 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«النقد الدولي» توقعات بنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 7% في 2021 ليسجل أسرع وتيرة نمو منذ 1984

صندوق النقد الدولى
صندوق النقد الدولى

رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 7% خلال 2021، بدعم منى التعافي القوي من تداعيات جائحة "كورونا" وافتراض أن خطط الإنفاق الاجتماعي ومشروعات البنية التحتية التي اقترحها الرئيس الأمريكي "جو بايدن" سيتم تنفيذها.


وجاءت توقعات الصندوق في تقرير مناقشات المادة الرابعة السنوية مع الولايات المتحدة.


وتمثل أحدث توقعات صندوق النقد الدولي أسرع وتيرة نمو متوقعة لاقتصاد الولايات المتحدة منذ عام 1984، خاصة بعد توقعات أبريل الماضي بنمو بنحو 4.6%.


فيما رفع الصندوق توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي لعام 2022 إلى 4.9%، ارتفاعا من توقعاته السابقة البالغة 3.5% في أبريل.


وتفترض التوقعات الجديدة أن الكونجرس الأمريكي سيمرر خطة الوظائف الأمريكية لإدارة بايدن والبنية التحتية والإنفاق الاجتماعي وخطط الإصلاح الضريبي هذا العام بحجم وتكوين مماثل لمقترحاتهم الأصلية.


وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، إن الحزمتين ستنفذان العديد من التوصيات التي قدمها صندوق النقد الدولي للولايات المتحدة لسنوات، بما في ذلك الاستثمارات لتعزيز الإنتاجية والتعليم والسماح لمزيد من النساء بالانضمام إلى القوى العاملة الأمريكية.


وقالت جورجيفا في مؤتمر صحفي: "ستضيف الإصلاحات إلى الطلب على المدى القريب وترفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تراكمية تبلغ 5.25% خلال الفترة من 2022 إلى 2024"، مضيفة أنها ستنتج أيضا تحسنا دائما في الدخل ومستويات المعيشة، مع زيادة بنسبة 1% في الناتج المحلي الإجمالي حتى بعد 10 سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الأمريكى صندوق النقد الدولى الناتج المحلى الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات