19 مايو 2024 18:27 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضبط 39 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الجيزة خلال يونيو

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن مديرية الطب البيطري ومباحث التموين بالمحافظة تمكنت من ضبط 39 طن لحوم ومصنعات لحوم ودواجن وهياكل دواجن وكبدة وأسماك مملحة ودهون وأحشاء حيوانية غير صالحة للاستهلاك الأدمي الشهر الماضي قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.


وأضاف راشد  في بيان اليوم الأحد ، أن ذلك يأتي خلال الحملات التي تم تنفيذها على مصانع وثلاجات حفظ اللحوم ومحال جزارة وبيع المجمدات والمطاعم والسوبر ماركت، مشيرا إلى أن هذه الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تنفذها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب سلامة المواطنين.


وأوضح أنه تم تحرير 57 محضرًا للمنشآت المخالفة خلال الشهر الماضي واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، مؤكدا استمرار الحملات لضبط المخالفين.


ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت؛ للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والتصدي لأية مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.


من جهته، أوضح أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تحصين 5505 رؤوس ماشية ضد مرضى حمي الوادي المتصدع والحمي، و5061 رأس ماشية ضد مرض جدري الأغنام والجلد العقدي، بالإضافة إلى ذبح 15 ألفًا و382 رأس ماشية داخل المجازر الحكومية التابع للمحافظة خلال الشهر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أغذية فاسدة لحوم فاسدة الجيزة السوق المحلي مباحث التموين الطب البيطري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات