18 مايو 2024 18:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
اقتصاد

وزير المالية والسفير الأمريكي بالقاهرة يؤكدان متانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية اليوم الخميس، بالسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، حيث أكد الجانبان خلال اللقاء متانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، وحرص القيادة السياسية بالبلدين على تعزيز التعاون المشترك فى شتى المجالات.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور محمد معيط ، أننا حريصون على توفير بيئة مشجعة للاستثمار الوطنى وجاذبة للاستثمارات الأجنبية، بما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية فى مختلف القطاعات الاقتصادية إلى مصر.

المالية تعمل على تطوير وتحديث الأنظمة الضريبية والجمركية لتواكب المعايير العالمية

وأضاف الوزير، أننا نعمل على تطوير وتحديث أنظمتنا الضريبية والجمركية لتواكب المعايير العالمية، بما يساعد فى جذب وتشجيع الاستثمارات.

كما لفت معيط إلى حرصه على حل أي مشكلات تواجه الاستثمارات العاملة فى مصر، لتحفيز الاستثمار فى مختلف القطاعات وتنمية حركة التجارة الداخلية والخارجية، وتعزيز بنية الاقتصاد القومى، مشيرا إلى حرصه أيضًا على التشاور مع مجتمع الأعمال لدى إعداد مشروع قانون الجمارك ولائحته التنفيذية.

استثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار من الشركات الأمريكية داخل مصر

اقرأ أيضاً

ومن جانبه، قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، إن الشركات الأمريكية قامت بضخ استثمارات في مصر لتصل إلى 1.5 مليار دولار بحلول عام 2020، مؤكدًا تطلعه لزيادة تدفقات الاستثمارات الأمريكية بمصر لتصل إلى 2 مليار دولار خلال العام الحالى.

وأضاف أن هناك شركة أمريكية تُخطط لضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار خلال الخمس سنوات المقبلة، موضحًا أنه يقوم شخصيًا بالتواصل المباشر مع العديد من تجمعات الشركات الأمريكية، لحثها على استكشاف فرص الواعدة للاستثمار فى مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المالية مصر أمريكا وزير المالية السفير الأمريكي العلاقات الاستراتيجية الاستثمارات الأجنبية الشركات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات