16 مايو 2024 19:04 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

” وفا بنك ”: الحكومة الكاميرونية تتطلع إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص المصري في مجال الطاقة المتجددة

التجاري وفا بنك إيجيبت
التجاري وفا بنك إيجيبت

قال تامر راغب رئيس قطاع الشركات في "التجاري وفا بنك إيجيبت" إن الحكومة الكاميرونية تتطلع إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص المصري في مجال الطاقة المتجددة، وترحب بالخبرات المصرية في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الكاميرون إنتاجها الحالي لمصادر الطاقة المتجددة هو 1% فقط، ولديها استراتيجية طموحة تهدف إلى زيادة الإنتاج إلى 20% خلال العشر سنوات القادمة.


وأضاف راغب، في بيان للبنك اليوم، أن ذلك يعد من نتائج أعمال بعثة البنك في الكاميرون ضمن مبادرة "روابط الأعمال بين مصر وغرب ووسط أفريقيا" والتي بدأت أول أمس في دوالا بدولة الكاميرون تحت إشراف ورعاية وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري المصري.


وكان البنك قد أعلن عن المبادرة في مؤتمرعقد في شهر يونيو الماضي بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ولفيف من رؤساء الجهات المختصة بهذا الشأن.


وأوضح أن اليوم الأول من البعثة في الكاميرون شهد مشاركة 25 شركة، وتم توفيق اجتماعات أعمال ثنائية بين المشاركين من مصر ونظرائهم في الكاميرون، مضيفا أن أجندة اجتماعات الأعمال الثنائية كانت مجهزة بشكل جيد، حيث أنه ما يقرب من 200 اجتماع تم تنسيقه بالفعل خاصة في قطاعات الصحة والتوزيع والأغذية الزراعية والكيماويات والبناء، كما قام المشاركون في اليوم الثاني من البعثة بعمل زيارات ميدانية وإجراء أعمال التقييم على أرض الواقع.


ومن جانبه، أكد هشام السقا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت على تحقيق الجانبين المصري والكاميروني نتائج مثمرة في التعاون العملي في مختلف المجالات، وقال "نتطلع إلى الإعلان عن نجاح البعثة في مدينة داكار بالسنغال والتي من المقرر أن تبدأ غدا الخميس ونأمل تحقيق جدواها الاقتصادية بشأن توسيع نطاق التعاون المشترك مع دول القارة الأفريقية وخاصة في غرب ووسط أفريقيا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجاري وفا بنك إيجيبت الكاميرون وزيرة التجارة الأغذية الزراعية القارة الأفريقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات