19 مايو 2024 08:12 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال خمس سنوات.. حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى عمان يتجاوز 17 مليار ريال

أسواق للمعلومات

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، إن حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى سلطنة عمان تجاوزت 17 مليار ريال خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشيرا إلى أن صندوق التنمية الصناعية السعودية أسهم في تمويل مشروعين مشتركين مع عمان بقيمة تتجاوز 90 مليون ريال.

وأوضح الخريف - وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس) - أنه خلال عام 2020 بلغت قيمة الصادرات إلى عُمان 3 مليارات ريال سعودي، وتضمنت المنتجات الغذائية، ومواد البناء، والبتروكيماويات والمنتجات الاستهلاكية المعمرة، مشيرا إلى تنوع المنتجات المستوردة من عُمان خلال العام ذاته في عدد من المنتجات الغذائية، ومواد البناء والمعادن، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 6 مليارات ريال.

وأكد الخريف عمق العلاقات الثنائية بين البلدين بما عزز الرؤى الموحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإيجاد الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين لاسيما في قطاعي الصناعة والثروة المعدنية.

وفي السياق، أوضح حافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة سعد بن عثمان القصبي، أن التعاون بين المملكة وسلطنة عمان سيسهم في تنمية التجارة الثنائية، وتأكيد جودة السلع المستوردة والمصدرة والقضاء على العوائق الفنية للتجارة وضمان سلامة المستهلك.

وأعرب القصبي - وفقًا لـ (واس) - عن ثقته في أن ينعكس حرص قيادة البلدين على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية على وتيرة العمل وجهود الجهات السعودية والعمانية في تفعيل مستهدفات هذه الشراكات الإستراتيجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية عمان الصادرات الصادرات السعودية النفط الصادرات النفطية الصادرات غير النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات