18 مايو 2024 20:44 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الثروة المعدنية: توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب و المعادن باستثمارات 17 مليون دولار

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد وزير البترول و الثروة المعدنية طارق الملا، توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في 15 قطاع جديد بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركتي Centamin الأسترالية و B2 Gold الكندية العالميتين باستثمارات تتخطى الـ17 مليون دولار للبحث فى 15 قطاعاً.

 

عن نتائج الجولة الأولى للمزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2020 التي طرحتها الوزارة، ليصبح عدد الشركات المنفذة 10 شركات عالمية و محلية، و عدد العقود الموقعة 20 عقد للبحث في 56 قطاعاً باستثمارات تزيد عن 47 مليون دولار.

 

و شملت العقود الأربعة الموقعة عقد شركة B2 Gold الكندية باستثمارات حوالي 8 مليون دولار للبحث فى 6 قطاعات، وتوقيع 3 عقود بالأحرف الأولى لشركة Centamin الأسترالية باستثمارات 9.1 مليون دولار للبحث في 19 قطاعاً.

 

الاستقرار السياسى وفر المقومات اللازمة للنهوض بقطاع التعدين

وأشاد الوزير بالنتائج التى حققتها المزايدة حتى الآن، داعياً الشركات الفائزة للإسراع بأنشطتها فى ظل الزخم الذى توفره القيادة السياسية والحكومة للنهوض بقطاع التعدين الذى توافرت له مقومات كثيرة لم تكن لتتحقق لولا الاستقرار السياسى والاقتصادى الذى تشهده مصر.

 

كما أوضح الملا، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الجولة الثانية من مزايدة الذهب التي تم إغلاقها نهاية شهر يونيو الماضي عقب الانتهاء من دراسة وتقييم العروض المقدمة بشكل نهائي.

 

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البترول الذهب مزايدة المعادن centamin B2 Gold
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات