8 مايو 2024 15:03 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تدرس زيادة استخدام خردة الصلب و المعادن المعاد تدويرها خلال ال 5 سنوات المقبلة

المعادن غير الحديدية
المعادن غير الحديدية

تخطط الصين لزيادة استخدامها من خردة الصلب بنسبة 23٪ إلى 320 مليون طن بحلول عام 2025 وزيادة إنتاج المعادن غير الحديدية المعاد تدويرها ، في محاولة لضمان الإمدادات والوفاء بالتزامات البلاد المناخية.

صرحت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح يوم الأربعاء إن أكبر مستهلك للمعادن في العالم سيعزز إنتاجه من المعادن غير الحديدية المعاد تدويرها إلى 20 مليون طن في السنوات الخمس المقبلة مقارنة ب 14.5 مليون طن في 2020، ليشمل يشمل أربعة ملايين طن من النحاس المعاد تدويره، و 11.5 مليون طن من الألمنيوم المعاد تدويره، و 2.9 مليون طن من الرصاص المعاد تدويره

كما تعهدت اللجنة برفع معدل إحلال الموارد المتجددة إلى الموارد الأولية، وتعزيز استخدام الخامات الرديئة ، و بقايا الموارد الأخرى.

أوضح مخطط الدولة بلغ استخدام الصين لخردة الصلب نحو 260 مليون طن في 2020 ، و يمكن استبداله بحوالي 410 مليون طن من مدخلات خام الحديد 62%.

اقرأ أيضاً

جلبت البلاد أكثر من مليار طن من خام الحديد سنويًا ، وهو ما يمثل أكثر من 80 ٪ من إجمالي استهلاكها.

أدى الارتفاع الكبير في أسعار المعادن العالمية إلى ارتفاع تضخم أسعار المنتجين في الصين هذا العام ، مما دفع السلطات إلى اتخاذ خطوات عديدة لكبح المضاربة، و قفزت أسعار خام الحديد ( الذي يحتوي على 62٪ من الحديد) المُصدر إلى الصين بنسبة 38٪ حتى الآن.

وقالت اللجنة إن "سلسلة التوريد العالمية تعرضت لصدمة خطيرة بسبب عوامل غير اقتصادية، وزيادة عدم اليقين بشأن الإمدادات و التي شكلت تحدي كبير لأمن موارد الصين".

تخطط الصين لرفع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى ذروتها قبل عام 2030 وأن تصبح "محايدة للكربون" بحلول عام 2060.

يساهم قطاع الحديد بحوالي 15٪ من إجمالي انبعاثات الكربون في الصين بينما تمثل الصناعة اللاحديدية حوالي 4.7٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خردة الحديد المعادن الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات