18 مايو 2024 11:24 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أوكرانيا تخطط لربط شبكتها للطاقة بأوروبا بحلول عام 2023

محطة طاقة نووية لاستخراج الكهرباء
محطة طاقة نووية لاستخراج الكهرباء

أعلنت السلطات الأوكرانية عزمها عن ربط شبكتها للطاقة مع أوروبا بحلول عام 2023، في خطوة تهدف إلى تقليل اعتماد أوكرانيا على الطاقة الروسية.


ووفقًا لمنصة "يورو أكتيف" الإعلامية، المتخصصة في الشؤون الأوروبية، فإن الخطة الأوكرانية ستؤدي إلى خفض الانبعاثات الكربونية في أوروبا الشرقية بنسبة 18% على أساس سنوي، بما يعادل خفض الانبعاثات السنوية لحوالي 9.5 مليون سيارة.


وأشارت المنصة إلى أن الاتحاد الأوروبي وألمانيا يعملان على دعم أوكرانيا بهدف تعزيز أهداف الاتحاد الأوروبي للإصلاح وإنتاج الطاقة الخضراء في أوكرانيا وخفض مستوى الانبعاثات الكربونية المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.


وتعتبر ألمانيا أوكرانيا أحد المزودين الرئيسيين لمستقبل يعمل بالطاقة الهيدروجينية حيث يقوم الاتحاد الأوروبي بتوجيه الخبراء والأموال إلى أوكرانيا لمساعدتها على فتح سوق الكهرباء و"تخضيرها" وتزويد جميع دول أوروبا بالهيدروجين الأخضر.


وبحسب لوكاس فيلدهاوس، المحلل في مشروع أوكرانيا منخفض الكربون، تحتاج أوكرانيا أولا إلى تحديث محطات الطاقة وشبكتها ومحطات التحويل وكذلك إصلاح سوق الكهرباء وتحويلها إلى الكهرباء النظيفة عن طريق توليد الهيدروجين.


وأضاف ، أن تحقق هذه الأمور سيوفر ما يقرب من مليار يورو سنويا وتصدير فائض الكهرباء المتجددة إلى دول أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا سوق الكهرباء توليد الهيدروجين الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات