19 مايو 2024 15:07 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند : تراجع واردات زيت النخيل وزيت الصويا خلال يونيو الماضي

زيوت نباتية
زيوت نباتية

ذكرت رابطة مستخلصي المذيبات في الهند (SEA) ، اليوم الثلاثاء ، إن واردات زيت النخيل وزيت الصويا في الهند تراجعت بنحو الربع في يونيو مقارنة بالشهر الماضي ، حيث أجلت المصافي عمليات الشراء متوقعة تخفيض ضريبة الاستيراد.

وأضافت (SEA)، إن واردات الهند من زيت النخيل انخفضت بنسبة 24٪ عن الشهر الماضي لتصل إلى 587,467 طن ، كما انخفضت مشتريات زيت الصويا بنسبة 23٪ لتصل إلى 206,262 طن.

في حين استقرت واردات الهند من زيت عباد الشمس في يونيو عند 175,702 طنا مقارنة بـ 175,759 طن في مايو.

الهند تسمح بشحن زيت النخيل المكرر

تشتري الهند زيت النخيل من إندونيسيا وماليزيا ،كما تشتري زيوت أخرى ، بما في ذلك زيت الصويا وزيت عباد الشمس ، من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا وروسيا.

وقال تاجر زيوت نباتية ، في مومباي ، كانت المصافي تؤجل مشترياتها الشهر الماضي متوقعة تحركات حكومية لخفض الأسعار، وكما كان متوقعا ، خفضت الحكومة ضريبة الاستيراد على زيت النخيل.

في الأسبوع الأخير من شهر يونيو ، سمحت الهند باستيراد زيت النخيل المكرر وخفضت أيضًا ضريبة الاستيراد على زيت النخيل الخام لخفض الأسعار المحلية التي تضاعفت تقريبًا في العام الماضي ، مما أثر على المستهلكين بسبب أسعار الوقود القياسية وانخفاض الدخل وسط جائحة كوفيد -19.

وأضاف تاجر الزيوت النباتية، من المتوقع أن ترتفع واردات زيت النخيل إلى أكثرمن 750 ألف طن في يوليو ، حيث يقوم المشترون بعمليات شراء قوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
SEA الهند الزيوت النباتية زيت النخيل زيت الصويا ضريبة أسعار زيت الصويا زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات