17 مايو 2024 11:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الأرجنتين» ارتفاع مبيعات فول الصويا الأسبوعية إلي 831,000 طن متري لموسم 2020/21

فول الصويا
فول الصويا

استمرت مبيعات فول الصويا في الأرجنتين لمحصول 2020/21 في الارتفاع ، حيث تقدمت بنحو 43 ألف طن متري على مدار الأسبوع ، لتصل إلى إجمالي 831 ألف طن متري للأسبوع المنتهى فى 7 يوليو ، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات من وزارة الزراعة في الأرجنتين.

 

وفي الوقت نفسه ، بلغت مبيعات فول الصويا لمحصول 2021/2022 نحو 47 ألف طن متري ، بانخفاض قدره 27 ألف طن متري عن الأسبوع السابق له ، ووصلت إجمالى الكميات المباعة حتى الآن إلى 1.08 مليون طن متري ، بانخفاض نسبته 12٪ ، على أساس سنوي .

 

قالت شائعة ، وجود شحنتين من فول الصويا من البرازيل لشحنات أغسطس ، مع مزيد من التفاصيل في مزيد من الفحوصات.

 

وقال محلل للعقود الآجلة في الصين ، سرعة الشراء في الصين بطيئة. و المشترون ما زالوا يبحثون عن حبوب من البرازيل بخلاف الولايات المتحدة ، وهو أمر غير معتاد بعض الشيء ، بسبب هوامش ربح سحق الصويا السيئة.

 

قال احد المحللين، ما سمعته هو أن البرازيل لا تزال الخيار الأفضل ، لا سيما عند الحديث عن هوامش ربح السحق وتوافر المخزونات.

 

وأضاف قائلا، إن تأخر حصاد الذرة لدينا يجعل الشحن ليس بالارتفاع المعتاد في هذه المرحلة من الموسم. نشهد الآن الكثير من التحركات لأقليم كاسكاديا (PNW) إلى جانب الاحتياطيات الاستراتيجية للدولة ، حيث لا يتوفر لديهم بالفعل مخزون كبير على المدى القصير ".

 

في أخبار أخرى ، يشعر المنتجون البرازيليون بقلق متزايد من أن النقص في الغليفوسات - مبيد الأعشاب الرئيسي المستخدم في البلاد - يمكن أن يضر بتكاليف المدخلات وينتج الإنتاج في نهاية المطاف قبل زراعة محصول فول الصويا لعام 2021/22.

 

رغم استمرار هطول الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة ، إلا أنه يتوقع أن يعود الطقس الأكثر حرارة وجفافًا في الغرب الأوسط للولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع ويستمر خلال الأسابيع المقبلة ، مما يثير المخاوف بشأن الأضرار التي ستلحق بفول الصويا خلال محلة النمو الحرجة في أغسطس ، مما قد يشير إلى انخفاض المخزونات والتى قد تدعم أسعاره على المدى القريب.

 

 

" مجلس النواب الأرجنتيني" يضع قانونا جديدا لخفض حجم وقود الديزل الحيوي القائم على فول الصويا

يقوم مجلس النواب الأرجنتيني بوضع قانون جديد للوقود الحيوي لخفض حجم وقود الديزل الحيوي القائم على فول الصويا ، والذي يتم خلطه بزيت الديزل بنسبة 50٪ ، وإعطاء المزيد من الصلاحيات لأمانة الطاقة الأرجنتينة لخفض التفويض إلى 3٪ اعتمادًا على ظروف السوق ، حسبما ذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية .

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الأرجنتين مبيعات البرازيل الصين مجلس النواب الأرجنتينى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات