16 مايو 2024 06:43 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«محافظ القليوبية» : 30 مجزر لاستقبال أضاحي المواطنين بالمجان في العيد

المجازر
المجازر

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إنه تقرر فتح أبواب جميع المجازر لاستقبال الأضاحي بشكل مجاني وعددها 30 مجزرا على مستوى المحافظة، في إطار حرص الدولة على سلامة اللحوم المعروضة والحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم، مجزر بنها العمومي في أول أيام عيد الأضحى المبارك؛ للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبح داخل المجازر والالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع.

وأضاف المحافظ أنه تم دعم المجازر بأطباء إضافيين من الإدارات؛ لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال تلك الفترة وزيادة كميات الأحبار المستخدمة في أختام اللحوم، لمواجهة أعداد الذبائح الكبيرة، التي تشهدها المجازر خلال العيد، مشددا على توقيع الكشف الطبي على الذبائح، ومراعاة جميع اشتراطات الذبيحة بعد توقيع الكشف الظاهري عليها، واستبعاد أي ذبيحة تخالف الشروط البيطرية.

ووجه الهجان بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات؛ حفاظًا على الصحة العامة.

اقرأ أيضاً

وأكد توافر كميات كافية من اللحوم والسلع التموينية واسطوانات البوتاجاز والوقود خلال أيام العيد، مشيرا إلى توافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجازر الأضاحى القليوبية عيد الأضحى اللحوم حملات التفتيش السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات