21 مايو 2024 08:01 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

149 مليون جالون .. حجم صادرات الإيثانول الأمريكى لدول الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا في 2020/2021

الإيثانول
الإيثانول

عقد مجلس الحبوب الأمريكي ورشة عمل افتراضية جمعت خلالها مجموعة من المستوردين والمصنعين من غرب إفريقيا  وانصب الاهتمام تحديدا على المشاركين من نيجيريا وغانا.

 

تناولت ورشة العمل الافتراضية ، و التي عُقدت في 22 يونيو 2021 ، سلسلة توريد الإيثانول وتوزيعها من منظور أمريكي وناقشت الفوائد الجوهرية في تقليل انبعاثات الوقود الممزوج بالإيثانول.

 

ناقش المتحدثون ، بمن فيهم المدير الإقليمي لهيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية (USGC) لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، رامي الحاج الطيب ، القضايا الفنية بما في ذلك توافق المركبات والبنية التحتية واحتياجات المزج.

 

قال الطيب : "غرب إفريقيا هى منطقة ذات سوق متنامية للبنزين ، ويعتبر E10 (البنزين الممزوج بنسبة 10% من الإيثانول ) نقطة انطلاق للسياسات الحالية في نيجيريا وغانا ، ورشة العمل هذه هي جزء من سلسلة ورش العمل التقنية للمجلس عبر الإنترنت لمواصلة الجهود وإشراكها من أجل دعم الاستخدام العالمي المتزايد للإيثانول في المنطقة."

 

صادرات الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا من الإيثانول الأمريكى بلغت 149 مليون جالون للعام التسويقي 2020/2021

 

استحوذ الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا على 14 % من صادرات الولايات المتحدة من الإيثانول في الأشهر التسعة الأولى من العام التسويقي 2020/2021 ، بإجمالي بلغ 149 مليون جالون ( بما يعادل 52.8 مليون بوشل من الذرة) ، و تم استخدام الإيثانول المستورد للوقود وللأغراض الصناعية ، كما حصلت أكبر الأسواق ، هولندا ، على نحو 35 مليون جالون (بما يعادل 12.4 مليون بوشل من الذرة) ، و 30 مليون جالون استوردتها نيجيريا (بما يعادل 10.6 مليون بوشل من الذرة) ، و 11 مليون جالون إلى المملكة المتحدة (بما يعادل 3.9 مليون بوشل من الذرة) ، 25 مليون جالون لشبه الجزيرة العربية (بما يعادل 8.9 مليون بوشل من الذرة) ، بشكل رئيسي المملكة العربية السعودية وتركيا.

 

" USDA" تتوقع أن يقلل إيثانول الذرة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50 %

 

يعمل المكتب الإقليمي للمجلس في تونس بنشاط على برامج تطوير أو توسيع استخدام الإيثانول في العديد من الأسواق ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ، و تركز هذه الجهود على زيادة قيمة الإيثانول في المنطقة ، خاصة وأن البلدان الفردية تعمل على الوفاء بالتزاماتها لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بموجب اتفاقية باريس.

 

يوفر الإيثانول مسارًا عن طريق تقليل كثافة الكربون لوقود النقل ، حيث يتوقع أن يقلل إيثانول الذرة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50 % بحلول عام 2022 مقارنة بالبنزين التقليدي ، وذلك وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) .

 

بعد ورشة العمل هذه ، يعتزم المجلس الاستمرار في تقديم ورش العمل الإقليمية لتلبية الاحتياجات الفنية وتعزيز بناء الشراكة بشأن الاستخدام العالمي المتزايد للإيثانول .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإيثانول الولايات المتحدة إيثانول الذرة E10 نيجيريا غانا مجلس الحبوب الأمريكى هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية (USGC) USDA ابعاثات الأحتباس الحرارى الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات