19 مايو 2024 16:14 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«SGS» تراجع صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي بنسبة 9.6٪ خلال الفترة 1 - 20 يوليو

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهرت تقديرات إنتاج زيت النخيل الماليزي انخفاضًا في الإنتاج خلال الفترة 1 - 20 يوليو ، والتى تراوحت بين سالب 2٪ إلى سالب 6٪ على مدار شهر يوليو الجارى ، وفقًا لمسح السوق الذي أجراه بنك (UOB KayHian) فى سنغافورة.

 

(SGS) تراجع صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي بنسبة 9.6٪ خلال الفترة 1 - 20 يوليو

 

كما تراجعت صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي بنسبة 9.6٪ ، لتصل إلى 869.542 طنً ، خلال نفس الفترة ، مقارنة بالفترة نفسها في يونيو ، مع انخفاض الشحنات إلى الهند والصين ، وفقًا لبيانات مسح البضائع الصادرة من الشركة السويسرية (Societe Generale de Surveillance) يوم الأربعاء.

 

بينما تظل رسوم التصدير دون تغيير ، عند الحد الأقصى لمعدلها البالغ 8٪ ، كما سيؤدي انخفاض السعر المرجعي إلى انخفاض صافي رسوم التصدير المستحقة الدفع بنسبة 15٪ ، وبالتالي زيادة القدرة التنافسية لزيت النخيل فى مقابل زيت النخيل فى الدول الأخرى.

 

قالت جمعية زيت النخيل الإندونيسية (GAPKI) : " إن الإنتاج سيستمر دون انقطاع فى ظل جائحة كورونا ، لكن البلاد قد تشهد آثارًا غير مباشرة وقضايا لوجستية على المدى القريب ".

 

وقال (UOB KayHian) : "لقد تأخر نقل الأسمدة والمعدات بعد إعادة فرض السيطرة على الحركة في أجزاء كثيرة من جزر جاوة وسومطرة الإندونيسية .

 

إن أسعار زيت النخيل الخام قد تظل مرتفعة بدعم من أسعار زيت الصويا المرتفعة تاريخياً ، لكن الأسعار قد تتعرض لضغوط في الربع الرابع من الموسم الحالى ، حيث يرتفع إنتاج إندونيسيا بقوة."

 

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل الماليزى إندونيسيا إنتاج صادرات رسوم تصدير انخفاض بنك (UOB KayHian) سنغافورة شركة  Societe Generale de Surveillance جمعية زيت النخيل الإندونيسية (GAPKI)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات