7 مايو 2024 08:46 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

« 5.55 مليون طن »صادرات فول الصويا البرازيلية خلال الأسابيع الأولى من موسم 2021/22

فول الصويا
فول الصويا

صدرت البرازيل ، أكبر مورد لفول الصويا في العالم ، 5.55 مليون طن من فول الصويا في الأسابيع الثلاثة الأولى من يوليو ، بانخفاض من 6.18 مليون طن عن الفترة نفسها من العام السابق ، وفقًا لبيانات مركز التجارة الخارجية في البرازيل.

 


ومع ذلك ، ارتفع متوسط ​​شحنات الصادرات اليومية إلى 0.46 مليون طن متري ، مقارنة ب 0.39 مليون طن في الأسبوع السابق المنتهي في 10 يوليو ، ونتيجة لذلك من المتوقع أن يبلغ إجمالي صادرات البرازيل من فول الصويا لشهر يوليو 9 ملايين طن متري ، بانخفاض 5٪ على أساس سنوي.

 

مع تأخر الحصاد في السنة التسويقية الحالية 2020/21 (فبراير ويناير) ، كان من المتوقع أن تحاكي صادرات البرازيل من فول الصويا في شهري يونيو ويوليو أبريل ومايو في تجاوز مستويات العام السابق ، ولكن إحجام مزارعي البذور الزيتية عن بيع مخزوناتهم منذ (يونيو) ، أوقف صادرات البلاد.

 

ارتفاع واردات البرازيل من فول الصويا نتيجة شح المعروض

 

وسط شح المعروض المحلي من فول الصويا وعدم رغبة المزارعين في البيع ، بدأت المصانع البرازيلية في استيراد المزيد من فول الصويا مقارنة بالسنوات السابقة ، ومعظمها مخصص لقطاع الوقود الحيوي.

 

وأظهرت بيانات مركز التجارة الخارجية، أن واردات البلاد من فول الصويا ارتفعت إلى 151.299 طن متري في يونيو من 89762 طن متري قبل عام. استمر هذا الاتجاه في يوليو ، حيث استوردت البرازيل 45623 طنًا من الفاصوليا حتى الآن في الشهر.

 

قال محللون في السوق إن مزارعي فول الصويا في البرازيل لجأوا إلى تخزين المخزون وسط تقلب الأسعار، حيث بلغ متوسط ​​السعر المحلي عند 155/60 كجم (30/60 دولار) في 10 يوليو ، بانخفاض 7/60 كجم في الشهر.

 

أظهرت بيانات بلاتس أن هامش إجمالي عصر فول الصويا في الصين تم تقييمه بمتوسط ​​ناقص 7 دولارات / طن متري لشهر أغسطس ، ليتراوح بين 28 دولار / طن متري في المتوسط ​​في يناير.

 

توقعات انتاج رقماً قياسياً يبلغ 137 مليون طن من فول الصويا في العام المالي 2020-2021

 

قال محللون إن المزارعين البرازيليين يراقبون عن كثب مخاوف الطقس الجاف في الولايات المتحدة ، أكبر منافس لتصدير فول الصويا في البرازيل. انخفضت تصنيفات المحاصيل في أمريكا الشمالية بشكل حاد إلى 60٪ جيد - ممتاز من 69٪ العام الماضي حيث ينتظر الغرب الأوسط ، وخاصة الأجزاء الشمالية الغربية ، هطول أمطار غزيرة لتحسين ظروف التربة شديدة الجفاف.

 

ما يقرب من 31 ٪ من مساحة فول الصويا في الولايات المتحدة تعاني حاليًا من الجفاف ، لا سيما في الجزء العلوي من الغرب الأوسط ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

 

عادةً ما تشير جودة محصول فول الصويا الضعيفة في الولايات المتحدة إلى إنتاج أقل من المتوقع ، والذي يُرى حاليًا عند 120 مليون طن متري.

 

في المقابل ، من المتوقع أن تنتج البرازيل رقماً قياسياً يبلغ 137 مليون طن من فول الصويا في العام المالي 2020-2021 وأن ​​تصدر حجمًا قياسيًا يبلغ 86 مليون طن متري ، وفقًا لأحدث تقديرات السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل فول الصويا صادرات ارتفاع عصر المصانع شحنات المعروض الصين المزارعين الطقس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات