19 مايو 2024 15:17 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع عقود خام الحديد 10% خلال تداولات الأسبوع الماضي في بورصة داليان الصينية

عملية استخراج خام الحديد من المناجم
عملية استخراج خام الحديد من المناجم

دفعت حملات الصين المكثفة لخفض إنتاج الصلب إلى تراجع عقود خام الحديد تسليم سبتمبر في بورصة داليان للسلع الصينية بنسبة 2 ٪ إلى 1124 يوان (173.60 دولارًا) للطن بنهاية تداولات الجمعة، حيث هبط الخام بحوالي 10 ٪ عن الأسبوع السابق - أكبر انخفاض أسبوعي له منذ فبراير 2020 -.

كما انخفضت عقود خام الحديد تسليم أغسطس في بورصة سنغافورة بنسبة 0.2٪ إلى 197.25 دولار للطن.

كثفت الصين ، أكبر منتج للصلب ، جهودها لتقليل إنتاج مواد البناء والتصنيع بما يتماشى مع هدفها لخفض انبعاثات الكربون، و حثت السلطات مصانع الصلب للتأكد من عدم تجاوز إنتاجها في 2021 مستوى إنتاج العام الماضي، بعد أن ارتفع إنتاج النصف الأول بنسبة 12٪ تقريبًا عن الفترة نفسها من العام السابق.

وقال محللو السلع في ANZ في تانغشان - أكبر مدينة لصناعة الصلب في الصين - تعهدت السلطات بمعاقبة انتهاكات قيود الإنتاج، مع إيقاف الإنتاج في بعض شركات الصلب المدرفل المستقلة في أوائل يوليو مع توقع المزيد من الإغلاق في الأشهر المقبلة".

أظهرت بيانات شركة SteelHome الاستشارية، انخفاض السعر الفوري لخام الحديد تركيز 62٪ في الصين إلى أدنى مستوى خلال العام عند 209.50 دولار للطن الخميس الماضي، حيث كان للمخاوف بشأن قيود إنتاج الصلب تأثير معاكس على أسعار الصلب .

تداولات مكونات الصلب في بورصة شنغهاي

صعد حديد التسليح الإنشائي في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 2.2٪، في حين ارتفعت لفائف المدرفلة على الساخن بنسبة 1.7٪ ، وكلاهما في طريقهما لتحقيق مكاسبهما الأسبوعية الرابعة على التوالي.

ارتفع أيضاً الفولاذ المقاوم للصدأ في شنغهاي بنسبة 4.8٪، وهو أعلى مستوى قياسي بلغ 19400 يوان للطن وسط مخاوف من شح المعروض.

و أدت مخاوف الإمداد أيضًا إلى ارتفاع فحم الكوك في داليان بنسبة 2٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد الصين سنغافورة فحم الكوك الفولاذ حديد التسليح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات