10 يونيو 2024 16:33 3 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”إندونيسيا “تخفض ضريبة تصدير زيت النخيل بنحو 20٪ في أغسطس

زيت النخيل
زيت النخيل

تم تخفيض " معدل ضريبة الصادرات " الإندونيسية على زيت النخيل الخام (CPO) ، لتصل إلى 93 دولارًا أمريكيًا للطن المتري لشحن شهرأغسطس ، بانخفاض نسبته 20٪ على مدار الشهر ، مقارنة بـ 116 دولارًا أمريكيًا للطن المتري في شهر يوليو ، وذلك فى أعقاب انخفاض السعرالمرجعي الحكومي للزيت الاستوائي من أكبر مصدر في العالم ، علما بأن المقصود هنا بمعدل ضريبة التصدير هو الضريبة على السلع أو الخدمات التي تصبح مستحقة الدفع عندما تغادر البضائع المنطقة الاقتصادية أو عندما يتم تسليم الخدمات إلى غير المقيمين .

من ناحية أخرى ، تم ترك " جباية تصدير " زيت النخيل دون تغيير ، لشهر أغسطس ، عند 175 دولارًا أمريكيًا للطن المتري ، علما بأن جباية التصدير هى ضريبة تفرضها الحكومة على صادراتها ، مما يجعلها أكثر تكلفة .

 

كان الانخفاض متوقعًا على نطاق واسع ، وأدى إلى احتساب أسعار الصادرات منذ بداية هذا الأسبوع .

 

قال مالك ومؤسس مشارك في شركة Palm Oil Analytics (POA) ، الدكتورة ساثيا فاركا : "إن تأثير [الانخفاض في الضرائب] ، سيكون انخفاض أسعار تصدير زيت النخيل الخام (CPO) الإندونيسي ، وبالتالي أخذ حصة فى السوق من ماليزيا ، وخاصة فى السوق الهندية ".

 

انخفاض السعر المرجعي لزيت النخيل الخام (CPO) إلى 1,048.62 دولار أمريكيًا للطن المتري في شهر أغسطس

 

يأتي انخفاض ضريبة الصادرات على زيت النخيل الخام (CPO) الإندونيسي كنتيجة لانخفاض الأسعار المرجعية لزيت النخيل ، والتي شهدت انخفاضًا ثانيًا على التوالي بعد المراجعة الهبوطية التي حدثت في شهر يونيو .

 

تم تحديد السعر المرجعي لزيت النخيل الخام (CPO) عند 1,048.62 دولار أمريكيًا للطن المتري في شهر أغسطس ، انخفاضا من 1,094 دولارًا أمريكيًا للطن المتري في شهر يوليو ، أو بانخفاض قدره 45.53 دولارًا أمريكيًا للطن المتري عن شهر يونيو ، حيث انخفض للشهر الثاني على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى له في 5 أشهر .

 

انخفاض الضريبة المجمعة لتصدير زيت النخيل (CPO) بنسبة 8 ٪ لشحن شهر أغسطس

 

يعني التخفيض في الأسعار المرجعية لزيت النخيل الخام (CPO) أن الضريبة المجمعة - ضريبة التصدير و جباية التصدير - لتصدير زيت النخيل (CPO) لشحن شهر أغسطس ، ستنخفض بنسبة 8 ٪ تقريبًا على مدار الشهر ، لتصل إلى 268 دولارًا أمريكيًا للطن المتري لشهر أغسطس ، انخفاضا من 291 دولارًا أمريكيًا للطن المتري في شهر يوليو ، بينما ستنخفض الضريبة المجمعة على أولين النخيل المكرر المبيض المزال الرائحة (RBD) إلى 171 دولارًا أمريكيًا للطن المتري ، أو بانخفاض قدره 16 دولارًا أمريكيًا عن شهر يوليو ، كما ستنخفض الضريبة المجمعة على زيت نواة النخيل الخام (CPKO) إلى 291 دولارًا أمريكيًا للطن المتري أو بانخفاض قدره 47 دولارًا أمريكيًا للطن المتري عن شهر يوليو .

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا معدل ضريبة الصادرات زيت النخيل الخام (CPO) انخفاض السعرالمرجعي جباية تصدير POA الضريبة المجمعة أولين النخيل المكرر المبيض المزال الرائحة (RBD) زيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات