20 مايو 2024 22:20 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تجار الهند يوقعون على صفقات تصدير 500 ألف طن سكر لمدة خمسة أشهر مقدمًا

السكر
السكر

وقع التجار الهنود للمرة الأولى عقود تصدير السكر قبل خمسة أشهر من الشحنات ، حيث دفع هبوط محتمل في إنتاج البرازيل المشترين لتأمين الإمدادات من الدولة الواقعة في جنوب آسيا- الهند- مقدمًا ، وذلك وفقا لما قالته مصادر تجارية .

 

من المرجح أن ينخفض ​​إنتاج السكر في البرازيل ، وهى أكبر منتج ومصدر في العالم ، بسبب الجفاف والصقيع الذي أضر بمحصول قصب السكر .

 

قال التجار إن التراجع المحتمل قد رفع بالفعل أسعار السكر بالقرب من أعلى مستوياتها فى ثلاث سنوات ، ويدفع المشترين لتأمين الإمدادات مقدمًا من الهند ، وهى ثاني أكبر منتج للسكر في العالم .

 

حتى الآن ، تعاقد التجار على 500 ألف طن من السكر الخام لشحنات ديسمبر و يناير ، بسعر تراوح بين (435 دولارا - 440 دولارا) للطن ، بسعر التسليم على ظهر الباخرة (FOB) .

 

قال المدير العام للشركة العالمية لتجارة السلع الزراعية (MEIR Commodities India Private Limited) فى الهند ، رحيل شيخ : "ستبدأ المطاحن الإنتاج بعد 3 - 4 أشهر ، لكن التجار باعوا الموسم الجديد من السكر الخام لشحنات ديسمبر ويناير مقدمًا".

 

ولم يتم الكشف عن أسماء أربعة مصادر أخرى ، والتى أكدت اتفاقيات التصدير ، بسبب سياسات شركاتهم .

 

عادة ما يوقع التجار الهنود العقود مقدمًا بشهر أو شهرين ، وفقط بعد أن تعلن الحكومة دعم الصادرات للمبيعات خارج البلاد .

 

المطاحن الهندية ، التي أجبرتها الحكومة على شراء قصب السكر من المزارعين بسعر أدنى محدد ، لم تتمكن خلال السنوات الثلاث الماضية من البيع بشكل تنافسي للمصدرين إلا بمساعدة الإعانات.

 

ومع ذلك ، فإن ارتفاع الأسعار العالمية جعل صادرات السكر بدون حوافز حكومية قابلة للتطبيق في الأيام الأخيرة.

 

صادرات الهند من السكر تبلغ رقما قياسيا "7 مليون طن " فى العام التسويقي الجاري

 

من المقرر أن تصدر الهند رقماً قياسياً ، يبلغ 7 مليون طن من السكر في العام التسويقي الجاري 2020/21 ، و المنتهي في 30 سبتمبر .

 

قال تاجر من مومباي مع شركة تجارية عالمية : " إن تقلبات الطقس في البرازيل قد يتسبب في شح الإمدادات خلال الفترة (نوفمبر - أبريل) في السوق العالمية ، وهناك شعور بأن المشترين يركزون على المشتريات من الهند."

 

قالت وكالة الإحصاءات وإمدادات الغذاء البرازيلية (Conab) ، أمس : " إن الطقس البارد ، مؤخرا ، تسبب في مقتل نباتات قصب السكر في أجزاء من منطقة جنوب وسط البرازيل ، مما أدى إلى تفاقم الخسائر الناجمة بالفعل عن الإجهاد المائي. "

 

قال تاجر آخر في مومباي مع شركة تجارية عالمية : " على عكس البرازيل ، تنتج المطاحن الهندية في الغالب السكر الأبيض ، لكن التجار يشجعونها على إنتاج السكر الخام في بداية الموسم ، والتعاقد على هذه الكمية للتصدير."

 

وأضاف : "المطاحن بحاجة إلى أموال لتسديد مدفوعات قصب السكر في بداية الموسم ، يمكنهم صنع السكر الخام وجمع الأموال بسرعة."

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر الخام إنتاج البرازيل الهند تصدير السكر الأبيض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات