14 مايو 2024 16:46 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بتراجع أسعار المعادن الصناعية في بورصة لندن خلال الربع الرابع من 2021

معادن صناعية(نحاس-ألومنيوم-نيكل)
معادن صناعية(نحاس-ألومنيوم-نيكل)

وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز، توقعات باستمرار تراجع أسعار النحاس عن مستوياتها المرتفعة القياسية في الأشهر المقبلة ، نتيجة زيادة المعروض من المناجم و تكثيف الصين جهودها للحد من أسعار السلع الأساسية.

ارتفع عقد النحاس القياسي في بورصة لندن إلى ذروة قياسية بلغت 10.747.50 دولار للطن في مايو، مدفوعة جزئيًا بالمضاربين الذين يراهنون على أن الطلب القوي من السيارات الكهربائية وتطبيقات الطاقة الخضراء الأخرى كان يقود دورة السلع الفائقة.

منذ ذلك الحين ، تراجع النحاس بسبب المخاوف بشأن عودة ظهور الوباء، وإمكانية قيام البنوك المركزية بتقليص التحفيز التدريجي ، وبيع الصين للاحتياطيات الاستراتيجية بسبب المخاوف بشأن ارتفاع أسعار المواد الخام.

من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​عقد النحاس الفوري في بورصة لندن للمعادن 9000 دولار للطن في الربع الرابع، و أن يصل متوسط ​​سعر النحاس إلى 8,500 دولار في أمريكا الشمالية.

الألومنيوم

يعتبر الألومنيوم هو ثاني أفضل معدن أساسي أداءً في بورصة لندن للمعادن ، حيث ارتفع بنسبة 26٪ حتى الآن هذا العام ، ولامس أعلى مستوياته في ثلاث سنوات، مدعومًا بالطلب القوي وتخفيضات الإنتاج في الصين بسبب أزمة الطاقة.

مع ذلك ، يتوقع المحللون أن يبلغ متوسط سعر الألمنيوم الفوري في بورصة لندن للمعادن 2315 دولار للطن في الربع الرابع، بانخفاض 7٪ عن السعر الحالي، مع خفض توقعات فائض السوق بحوالي 50% إلى 390 ألف طن هذا العام.

النيكل

أدى الطلب المتزايد على الفولاذ المقاوم للصدأ - المصدر الرئيسي لاستهلاك النيكل - إلى طفرة الأسعار في الأسابيع الأخيرة بجانب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك خطر التوترات التجارية المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين، على الرغم من قلق المستثمرين بشأن زيادة العرض من إندونيسيا - أكبر منتج للمعدن -.

من المتوقع أن يبلغ متوسط سعر النيكل الفوري في بورصة لندن للمعادن 17000 دولار للطن في الربع الرابع ، بانخفاض 12٪ عن السعر الحالي، مع رفع توقعات فائض النيكل لعام 2021 بنحو 20% إلى 36500 طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس الألومنيوم النيكل بورصة لندن الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات