20 مايو 2024 17:32 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«BAGE » تتوقع حصاد 19 مليون طن متري من القمح فى الأرجنتين على مدار العام

القمح
القمح

أنهى المزارعون الأرجنتينيون من زراعة محصول القمح لهذا العام ، حيث تم زراعة نحو 99٪ من إجمالي 6.5 مليون هكتار مقدر من القمح ، وذلك للأسبوع المنتهى فى 29 يوليو ، وفقًا لما ذكرته بورصة الحبوب في بوينس آيرس (BAGE) في تحديثها الأسبوعي ، في وقت متأخر من يوم الخميس.

 

وذلك يعكس تقدمًا نسبته 1.1 % على أساس أسبوعيً ، فى ظل موجة البرد الشديدة التى شهدتها الأرجنتين ، والتى تسببت في أضرار في أجزاء معينة من منطقة الزراعة .

 

وقالت (BAGE) في تحديثها : (في المنطقة الوسطى من منطقة الزراعة ، أدى الانخفاض الحراري إلى صقيع تسبب في تلف الأوراق وتأخر النمو ).

 

كما تأثرت المنطقة الغربية من منطقة الزراعة في الأرجنتين بشكل كبير بالصقيع ودرجات الحرارة الباردة ، وذلك وفقًا لـ (BAGE) .

 

على الرغم من تأثر المحصول بالصقيع ، فقد حافظت (BAGE)على توقعاتها الخاصة بحصاد 19 مليون طن متري ، وارتفاع عملية البذر بنسبة 3.1 % على مدار العام ، مدفوعة بالزراعة المتسارعة في جنوب بوينس آيرس ومنخفضات البامبا.

 

اكتمال حصاد الذرة فى الأرجنتين بنسبة 81.4٪ على أساس أسبوعى

تشهد الذرة أعمال حصاد تسير بوتيرة قوية ، حيث تم رفع 81.4٪ من المحصول بالفعل ، مسجلا بذلك تقدم نسبته 9.2 % على أساس أسبوعى .

 

على الرغم من استمرار إنتاجية المحاصيل الزراعية المتأخرة والمحصول الثانى في تعويض انخفاض إنتاجية المحاصيل التى تم زراعتها فى وقت مبكر من الموسم الجارى ، إلا أن (BAGE) تركت توقعاتها للمحاصيل دون تغيير عند 48 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الأرجنتين بورصة الحبوب في بوينس آيرس (BAGE) حصاد بذر الذرة إنتاجية المحصول الثانى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات