18 مايو 2024 13:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار القمح الروسي وسط تدهور توقعات المحاصيل خلال الأسبوع الماضي

القمح
القمح

ذكر أحد المحللون ، اليوم الاثنين ، إن أسعار القمح الروسي ارتفعت الأسبوع الماضي بسبب تدهور التوقعات لمحصول القمح الروسي مع قوة الأسواق في شيكاغو .

 

قالت شركة ( IKAR ) للاستشارات الزراعية في مذكرة ، إن سعر القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5٪ بروتين محمّل من موانئ البحر الأسود للإمداد في أغسطس كان 254 دولار للطن على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي ، بزيادة 6 دولارات عن الأسبوع السابق.

 

كما سجلت شركة استشارية أخرى ، (sovecon) ، زيادة في القمح قدرها 10 دولارات ليصل إلى 255 دولار للطن ، وأضافت أن الشعير ارتفع 10 دولارات إلى 224 دولار.

 

انخفاض توقعات محصول القمح الروسي بمقدار 3 مليون طن خلال عام 2021

 

خفضت ( IKAR ) ، توقعاتها لمحصول القمح الروسي 2021 بمقدار 3 ملايين طن إلى 78.5 مليون طن بسبب انخفاض الغلة في منطقتي وسط وفولجا يوم الجمعة. كما خفضت هيئة الأرصاد الجوية بالولاية تقديراتها لمحصول الحبوب لعام 2021.


وقالت (sovecon) ، إنها قد تخفض توقعاتها بمقدار أربعة ملايين طن من 82.3 مليون طن من القمح في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، حيث أفادت دائرة الإحصاء الروسية أن منطقة القمح الشتوي قبل الحصاد تبلغ 15.6 مليون هكتار الأسبوع الماضي مقابل 16.8 مليون هكتار قدرتها سابقاً.

 

وقال (sovecon) ، إن الفجوة بين محصول هذا العام والعام الماضي آخذة في الاتساع مع انتقال الحصاد إلى فولجا والمناطق الوسطى التي تضررت من الطقس الجاف، وأضافت إن أجزاء من هذه المناطق تتوقع هطول أمطار هذا الأسبوع مما يساعد على محاصيلهم في أواخر الربيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دائرة الإحصاء الروسية روسيا فجوة الحصاد محصول هيئة الأرصاد الجوية الحبوب sovecon IKAR أسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات