3 مايو 2024 05:42 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ الإسكندرية :يشدد على ضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر

محافظ الأسكندرية
محافظ الأسكندرية

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، مديرية التموين وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتشديد الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز والمحال وضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية حتى لا تضر بصحة المواطن.


وشدد "الشريف"، في تصريح اليوم الأربعاء، على الاستمرار في شن حملات على الأسواق والمحال وعدم السماح بالتلاعب بصحة وأرواح المواطنين أو استغلالهم بأي شكل من الأشكال.


وبناء على توجيهات المحافظ؛ شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة محمد سعد مدير المديرية، العديد من الحملات الرقابية التي استهدفت جميع أحياء الإسكندرية على مدار الشهر والتي أسفرت عن تحرير 1804 محاضر.


وأضاف مدير المديرية أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها للحد من المخالفات التموينية في مخابز الإسكندرية بلغ 828 محضرًا متنوعًا .. مشيرًا إلى أن عدد المحاضر التي تم تحريرها خلال الحملات على المخابز لعدم نظافة أدوات "العجن" بلغت 136 محضرًا، كما بلغت عدد المحاضر التي تم تحريرها لتوقف المخابز عن العمل دون إذن مسبق خلال الشهر الماضي 74 محضرًا وعدد المحاضر التي تم تحريرها للغش في الميزان محضرين.


وأشار إلى أنه تم تحرير 976 محضرًا أثناء الحملات الرقابية على الأسواق ومحطات البوتاجاز والمحال التجارية، لافتا إلى أنه تم تحرير 31 محضرًا لبيع السلع بأزيد من السعر المقرر، كما تم تحرير 355 محضرًا للمحال والأسواق لعدم الإعلان عن سعر السلع، وتم تحرير 429 محضرًا لعدم وجود شهادات صحية بالمحال، و13 محضرًا لبيع بضائع مجهولة المصدر، و41 محضرًا لاستخدام الأوراق المطبوعة في تغليف المواد الغذائية، كما تم تحرير 7 محاضر غش تجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسكندرية السلع الفاسدة الأسواق المحلية أسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات