17 مايو 2024 22:05 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Deral » تصنف 8٪ من محصول القمح البرازيلى فى حالة سيئة

قمح
قمح

أثارت البيانات المحدثة للمحاصيل الواقعة فى المنطقة الرئيسية المنتجة للقمح في البرازيل مخاوف تجارية ، بشأن حالة الجودة المحتملة لمحصول القمح البرازيلي القادم ، خاصة فى ظل انتشار ظروف الطقس الباردة والصقيع في جميع أنحاء المنطقة.

 

بدأت السلطات في بارانا -أكبر ولاية منتجة للقمح في البرازيل- في تقييم أثر الصقيع الأخير على المحاصيل ، حيث قامت الهيئة الزراعية للولاية (Deral) بتصنيف 8 ٪ من الإنتاج الحالي فى حالة سيئة ، وبلغ متوسط ​​التقييم نحو 28 ٪ في تحديث حالة المحاصيل العادية.

 

بينما لا يزال 64٪ من الأنتاج مصنف فى حالة جيدة ، كما أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن المناطق المصنفة فى حالة سيئة بمتوسط 2٪ و 8٪ على التوالي ، مع حدوث الصقيع الأخير تدهورت جودة المحاصيل بشكل ملحوظ .

 

قال فيكتور مارتينز من أسواق (Hedgepoint Global) لاستراتيجيات التحوط : (عندما ضربت الموجة الأولى من الصقيع في نهاية شهر يونيو ، لم يكن القمح في مرحلة حساسة).

 

كما قال مارتينز : (و لكن عندما ضربت الموجة الثالثة المحاصيل في أواخر شهر يوليو ، كان لدينا أكثر من 30٪ من محاصيل القمح قد نمت بالفعل ، لذا فإن الضرر الآن حقيقي ويمكن أن يعيق الأنتاجية).

 

في نفس الفترة من العام الماضي ، تم تصنيف 89٪ من المنطقة بأنها فى حالة جيدة ، و 2٪ فى حالة سيئة ، و​​9٪ فى حالة متوسطة .

 

وقال منسق قسم الإحصاء في (Deral) ، كارلوس هوغو جودينهو : "هذا يعني أن جميع المناطق التي كانت سرية التأثر قد أصيبت بالبرد".

 

"Deral" ارتفاع حصاد القمح فى بارنا البرازيلية إلى 3.7 مليون طن على أساس سنوى

 

بلغ الحصاد نحو 3.7 مليون طن ، بزيادة نسبتها 22٪ عن العام الماضي ، مسجلة بذلك أكبر حصاد منذ عام 2017 ، وذلك وفقا لما أشارت له أحدث تقديرات (Deral) .

 

قال جودينهو : (من الصعب معرفة شدة الخسارة حتى شهر سبتمبر ، حيث ليس لدينا منطقة مهمة ، فقط 2٪ تؤتي ثمارها ، و حتى نحصل على 40٪ ، لن نعرف مدى الضرر) ، وقام بمعادلة الضرر المحتمل بالتساوي مع عام 2019 ، عندما أثر الجفاف على إنتاج الدولة.

 

انخفض الإنتاج بنسبة 24٪ في عام 2019 مقارنة بالعام السابق له ، ليصل إلى 2.14 مليون طن متري بطريقة ديناميكية زادت من إمكانية الزيادة المحتملة في المعروض من الواردات.

 

و أضاف مارتينز : (محاصيل القمح في بارانا ستنخفض وستتأثر الجودة ، إن الحاجة إلى القمح المستورد ستزداد الآن ، لكن القضية هي ما إذا كانت إمدادات القمح من باراغواي والأرجنتين ستكون كافية و موجودة) ، حيث يواجه كلا البلدين أيضًا خسارة محتملة في الإنتاج فى ظل ظروف طقس مماثلة.

 

"USDA" توقعات إنتاج القمح البرازيلى بنحو 6.9 مليون طن للعام التسويقي 2021/22

 

من المتوقع أن تنتج البرازيل حوالي 6.9 مليون طن من القمح ، في العام التسويقي 2021/22 ، مع توقع أن تصل الواردات حاليًا إلى 7 مليون طن متري ، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح البرازيل بارنا حصاد تصنيف سيئة جيدة إنتاج Deral USDA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات