21 مايو 2024 02:56 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Abitrigo» تحذر من خسائر إنتاج القمح البرازيلي في ظل صقيع البارانا

القمح
القمح

أثار اتحاد صناعة القمح البرازيلي (Abitrigo) المزيد من المخاوف ، حول ظروف الطقس الباردة التي تؤثر على المناطق الزراعية الرئيسية، وقد تسبب مشاكل لإنتاج القمح المحلي في البرازيل ، خاصة فى قطاع الثروة الحيوانية.

 

توقعات البرازيل بإنتاج قمح قياسى يبلغ 8.4 مليون طن متري للموسم الجارى

 

بدأ المنتجون البرازيليون هذا الموسم بتوقع إنتاج قياسي للقمح ، يبلغ 8.4 مليون طن متري ، بزيادة سنوية نسبتها 35٪ ، والتى كانت يمكن أن تصبح حجما قياسيا للبلاد إذا تحققت .

 

ومع ذلك ، من المتوقع الآن أن شركة التوريد الوطنية (Conab) -التابعة لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي (MAPA)- قد تخفض تقديراتها في تحديثها الشهري القادم ، المقرر صدوره في 10 أغسطس ، وذلك فى أعقاب الصقيع الشديد الذى تشهده ولاية الأنتاج الرئيسية -بارانا- .

 

وقد صرح رئيس (Abitrigo) ، السفير روبنز باربوسا ، قد يؤدي ذلك إلى زيادة واردات البرازيل في عام 2021 ، مع إمكانية فتح طرق إمداد تجارية جديدة إلى البلاد.

 

تراوحت تقديرات الواردات في نطاق (5 إلي 5.5) مليون طن متري ، وذلك قبل موجة الصقيع ، معتبرا الأرجنتين فقط كمصدر للتصدير .

 

استوردت البرازيل نحو 6.1 مليون طن مترى من القمح ، و 4.5 مليون طن مترى من الأرجنتين ، وذلك في العام الماضي.

 

انخفاض ورادات البرازيل من القمح بنسبة 3.8٪ للعام الجارى 2021

 

بلغت ورادات البرازيل حتى الآن نحو 3.8 مليون طن متري ، للعام الجارى 2021 ، أي أقل بنسبة 3.8٪ ، مقارنة بالفترة (يناير - يوليو) لعام 2020 ، حيث مثلت الواردات من الأرجنتين نحو 85٪ من حجم الواردات الكلى ، بينما بلغ الواردات من الولايات المتحدة نحو 1.14٪ فقط ، من إجمالى الواردات حتى الآن.

 

كما قال باربوسا ، معظم الحصص -البالغة 750 ألف طن متري و المسموح لنا باستيرادها من الولايات المتحدة- لم يتم استخدامها ، لأن المستوردين ينتظرون معرفة ما سيحدث في المحاصيل البرازيلية والأرجنتينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمح البرازيل إنتاج صقيع اتحاد صناعة القمح البرازيلي (Abitrigo) Conab MAPA الواردات ارتفاع الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات