10 مايو 2024 10:59 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المركز السعودي للاعتماد يحصل على الاعتراف الدولي

السعودية
السعودية

حصل المركز السعودي للاعتماد على الاعتراف الدولي من المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات (ILAC) من خلال الجهاز العربي للاعتماد، وذلك في مجالات اعتماد مختبرات الفحص ومختبرات المعايرة وجهات التفتيش، ويدعم هذا الاعتراف الدولي توقيع المملكة على الاتفاقيات التجارية الثنائية ومتعددة الأطراف التي تستوجب الاعتراف الدولي بخدمات البنية التحتية الوطنية للجودة.


كما يَعني هذا الاعتراف أن شهادات المطابقة الصادرة عن جهات تقويم المطابقة المعتمدة من المركز السعودي للاعتماد أصبح معترفاً بها دولياً، وهو ما سيكون له أثر كبير على المستوى الاقتصادي من خلال رفع مستوى التبادل التجاري، وانسيابية السلع والمنتجات من وإلى الأسواق العالمية.


وأكد وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن حصول المركز على الاعتراف الدولي يعد إنجازاً وطنياً مهماً لدعم البنية التحتية للجودة في المملكة وتعزيزا لمكانة المركز إقليميا ودوليا، مثمناً الدعم غير المحدود الذي حظيت به منظومة الجودة في المملكة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المركز السعودي الاعتراف الدولي المنظمة الدولية مختبرات المعايرة البنية التحتية شهادات المطابقة مختبرات الاعتراف الدولي الأسواق العالمية وكالة الأنباء السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات