الأحد، 26 سبتمبر 2021     13:58
  • 19 صفر 1443

Aswaq Information

  • 26 سبتمبر 2021 13:58

أسواق للمعلومات

: :
: :
تقارير السلع أخبار عالمية

انهيار في الأسواق العالمية للسلع الأساسية في الأسبوع الثاني من أغسطس عقب تقرير الوظائف الأمريكية

سلع أساسية
سلع أساسية

شهدت أسعار السلع الأساسية في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس، حالة من الانهيار الشديد وسط توقعات بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تقليص سياسة الحوافز النقدية قريبًا بعدما عكست بيانات سوق العمل الأمريكي خلال يوليو تحسن أداء اقتصاد الولايات المتحدة جراء خطة بايدن للتحفيز المالي، بينما تكافح الصين مع تفشي متحور دلتا شديد العدوى و الأسرع انتشاراً.

المعادن

انخفض الذهب بأكثر من 60 دولار ليصل إلى 1740 دولار للأونصة، ليسجل أدنى مستوى منذ 31 مارس ، كما هبطت الفضة بنسبة 6٪ لتصل إلى أدنى مستوى في 8 أشهر عند 23.5 دولار للأونصة، و تداول البلاتين أدني 1000 دولار لأول مرة منذ بداية العام الجاري ليسجل 980 دولار للأونصة.

و تراجع النحاس بأكثر من 1% خلال جلسة اليوم ليتداول أدنى 9500 دولار للطن للمرة الأولى منذ 21 يوليو.

 

في غضون ذلك، أعلنت شركة باريك جولد Barrick Gold Corp - ثاني أكبر منتج للذهب في العالم ومورد كبير للنحاس – اليوم الإثنين عن النتائج المالية خلال الربع الثاني من العام، حيث ثبتت أرباح السهم الواحد عند 29 سنت مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، و بلغ صافي الأرباح 411 مليون دولار مقابل 357 مليون دولار ولكن ارتفعت التكاليف الثابتة إلى مستوى قياسي بسبب التضخم.

 

النفط

و هبطت العقود الآجلة لخام تكساس بنسبة 4٪ تقريبًا إلى 66 دولار للبرميل بعد أن شهدت تقلبات حادة على مدار الأسبوع الماضي منذ أكتوبر السابق.

يترقب المستثمرون تقارير الأسواق الشهرية من إدارة معلومات الطاقة ومنظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع.

 

على الجانب الآخر، من المقرر صدور تقرير وزارة الزراعة الأمريكية WASDE الخميس المقبل ، حيث تتوقع الأسواق أن تقوم الوزارة بخفض تقديرات عائدات الذرة الأمريكية بعد إبقائها دون تغيير في الشهرين الماضيين.

السلع الأساسية الذهب النحاس الفيدرالي أوبك وزارة الزراعة الأمريكية

استطلاع الرأي