15 مايو 2024 16:03 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع الصادرات الكورية بنسبة 46.4% في بداية أغسطس

الصادرات
الصادرات

أظهرت بيانات دائرة الجمارك الكورية ، اليوم الأربعاء ، ارتفاع الصادرات الكورية بنسبة 46.4% على أساس سنوي في أول 10 أيام من أغسطس مدفوعة بطلب قوي على الرقائق والمنتجات البترولية، حيث بلغ حجم الشحنات الصادرة وفق ما ذكرت وكالة الانباء الكورية (يونهاب) ، 12.7 مليار دولار في الفترة ما بين يومي 1 و10 أغسطس مقارنة بـ8.69 مليارات قبل عام.

 



كما أظهرت البيانات أن الواردات ارتفعت بنسبة 63.1%على أساس سنوي إلى 17.4 مليار دولار، مما أدى إلى عجز تجاري بلغ 4.69 مليارات دولار خلال الفترة المذكورة، كما ارتفعت صادرات رقائق الذاكرة، بنسبة 44.6% على أساس سنوي وصادرات منتجات الاتصالات بنسبة 75.7%، كما ارتفعت صادرات المنتجات البترولية بنسبة 33% على أساس سنوي مع ارتفاع أسعار النفط في ظل الانتعاش الاقتصادي العالمي، بينما انخفضت صادرات السيارات بنسبة 39% مقارنة بعام سابق، وسط نقص إمدادات رقائق السيارات عالميا.

 

 

أشباه الموصلات تستحوذ على 20% من مجمل صادرات رابع أكبر اقتصاد في آسيا



واستحوذت أشباه الموصلات على نحو 20% من مجمل صادرات رابع أكبر اقتصاد في آسيا وموطن شركة سامسونغ للإلكترونيات أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم، واستحوذت منافستها الأصغر إس كيه هاينكس على نحو 7 % من إجمالي الصادرات، كما ارتفعت الصادرات إلى الصين أكبر شريك تجاري لكوريا بنسبة 42.7% على أساس سنوي، وإلى الولايات المتحدة بنسبة 55.8%.

 



يسير الاقتصاد الكوري الجنوبي على مسار الانتعاش على خلفية الصادرات السريعة. لكن الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 والانتشار السريع لسلالة دلتا المتحورة ظهرا كمخاطر سلبية كبيرة على الانتعاش الاقتصادي، هذا وقد ارتفعت الصادرات التي تمثل نصف الاقتصاد بنسبة 29.6% على أساس سنوي في يوليو إلى مستوى قياسي مرتفع، لتوسع مكاسبها للشهر التاسع على التوالي.



وفي سياق متصل، توقع بنك كوريا أن ينمو الاقتصاد الكوري بنسبة 4% لهذا العام. وتتوقع الحكومة نموا اقتصاديا يبلغ 4.2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات المنتجات البترولية دائرة الجمارك الكورية واردات أسعار انتعاش أشباه الموصلات السيارات الاقتصاد الكوري مخاطر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات