15 مايو 2024 19:19 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

« حجم التجارة الصينية » يسجل أعلى مستويات نمو في 10 أعوام

وزارة التجارة الصينية
وزارة التجارة الصينية

أعلنت وزارة التجارة الصينية أن حجم كل من التجارة الخارجية الصينية والصادرات والواردات سجل رقما قياسيا في السبعة أشهر الماضية من عام 2021، فيما سجل نموها أعلى المستويات للفترة المماثلة في 10 أعوام.


و أوضحت وكالة الأنباء الصينية ، اليوم الأربعاء، توسع إجمالي قيمة الواردات والصادرات الصينية بالنسبة 24.5 % على أساس سنوي، ليصل إلى 21.34 تريليون يوان (حوالي 3.3 تريليون دولار أمريكي) في فترة يناير - يوليو، فيما زادت الصادرات والواردات بنسبة 24.5 % و24.4% بالترتيب، وفق لما أظهرت أرقام واردة من الهيئة الوطنية العامة للجمارك، كما ارتفعت الواردات والصادرات في يوليو بنسبة 11.5 %على أساس سنوي، لتصل إلى 3.27 تريليون يوان، ليحتل الرقم المرتبة الثانية تاريخيا بعد الرقم المسجل في يونيو.

ارتفاع صادرات الصين بنسبة 22.6 % خلال العام الجاري


وأضافت أن صادرات الصين إلى الأسواق المتقدمة مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان أرتفعت بنسبة 22.6 % في الأشهر السبعة الأولى، مضيفة أن تجارة الصين مع الأسواق الناشئة استمرت في النمو، حيث ارتفعت الصادرات إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والأسواق الناشئة الأخرى بنسبة 26.5 % على أساس سنوي، مما عزز نمو الصادرات الإجمالية بمقدار 13 نقطة مئوية.


وأشارت أن محركات النمو الجديدة للتجارة الخارجية أستمرت في النمو في النصف الأول من العام ، و ارتفعت صادرات التجارة الإلكترونية عبر الحدود بنسبة 44.1% على أساس سنوي،مدفوعة بمركبات الطاقة الجديدة، وارتفعت صادرات السيارات بنسبة 102.5%، وهو رقم قياسي مقارنة بنفس الفترة في السنوات السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة الصينية التجارة الخارجية الصادرات المستويات وكالة الأنباء الصينية محركات النمو مركبات الطاقة السيارات نمو الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات