7 مايو 2024 09:17 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو اليوم فى ظل مخاوف نقص الإمدادات العالمية

القمح  
القمح  

انتعشت العقود الآجلة للقمح في الولايات المتحدة وأوروبا ، اليوم الجمعة 13 أغسطس ، بقيادة ارتفاعات جديدة في عقود باريس ، بمقدار 1.2% ، مدفوعة بالمخاوف حول التراجع الحاد للإمدادات العالمية من القمح ، وبخاصة في مناطق التصدير الرئيسية ، ويعود تراجع الأمدادات إلى الأنخفاض المشترك بمقدار 20 مليون طن فى الأنتاج المتوقع فى كلا من روسيا وكندا ، والتى أشار إليها التقرير الشهرى الصادر من وزارة الزراعة الأمريكية (WASDA) أمس .

كما خفضت وزارة الزراعة الأمريكية تقديرها للإنتاج الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ 19 عامًا ، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت شركة (Agritel) للأستشارات الزراعية ، عن تقرير وزارة الزراعة الأمريكية ، وجدت السوق عاملاً جديدًا للتوتر مع التخفيضات القوية للإنتاج في البلدان المصدرة الرئيسية.

كما أظهرت العقود الآجلة في بورصة يورونكست مكاسب أكثر حدة ، مستمدة قوة إضافية من ضعف جودة القمح المطحون في موسم الحصاد الفرنسي ، بسبب تعرضه للأمطار.

اقرأ أيضاً

وقالت مجموعة (Soufflet) للحبوب أمس ، إن نحو ثلث القمح اللين الذي تم جمعه حتى الآن في فرنسا يفي بمعيار الطحن الرئيسي.

تداولات العقود الآجلة للقمح اليوم الجمعة 13 أغسطس 2021

ارتفعت العقود الآجلة للقمح اليوم ، الجمعة 13 أغسطس 2021 ، في بورصة شيكاغو للتجارة ، في بداية التعاملات لعقد سبتمبر للتداول بمقدار 9 سنت ، اي ارتفع بنسبة 1.18% ، ليصل إلي 762.50 سنت للبوشل (وقت نشر هذا الخبر) ، وذلك بعدما أغلقت على ارتفاع بجلسة أمس للعقد نفسه بمقدار 26.50 سنت ليصل الي 753.50 سنت للبوشل .

كما ارتفعت العقود الآجلة لشهر التداول ديسمبر بمقدار 10 سنت ، أي ارتفع بنسبة 1.29% ، ليصل إلي 774.75 سنت للبوشل ، وذلك بعدما أغلقت على ارتفاع بجلسة أمس للعقد نفسه بمقدار 25.50 سنت ليصل الي 764.75سنت للبوشل .

أسواق للمعلومات مصر 2030
  أسعار    العقود الاجلة   القمح   بورصة شيكاغو WASDA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات