19 مايو 2024 23:06 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مع ارتفاع الأسعار.. القمح يقترب من تنافسية الذرة بالنسبة لمشتري الأعلاف من آسيا

حبوب
حبوب

من المرجح أن تؤدي التخفيضات الكبيرة في توقعات إنتاج القمح الروسي والكندي والأمريكي إلى استعادة علاقة تسعير أكثر تقليدية بين الذرة والقمح ، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الذرة بعد فترة طويلة كانت أسعارها أعلى من أسعار قمح العلف.

أظهر الترابط بين أسعار الذرة والقمح بالفعل علامات العودة إلي العلاقة المعتادة ، حيث انخفضت أسعار الذرة إلى ما دون قيم القمح للتحميل من أكتوبر فصاعدًا ، مع توقع التجار أن يستمر هذا على الأقل للأشهر القليلة المقبلة.

تشير المناقصات الآسيوية الأخيرة إلى أن المستخدمين النهائيين قد بدأوا بالفعل في التحرك حيث انخفضت أسعار الذرة التي تم تسليمها CFR (وصال) أخيرًا إلى ما دون أسعار القمح.

 

مناقصات شراء لقمح العلف من كوريا الجنوبية وتايلاند

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، حجزت شركة Major Feedmills Group (MFG) لصناعة الأعلاف في كوريا الجنوبية ثلاث شحنات من الذرة لشحن نوفمبر بسعر 319.99 دولارًا للطن متري CFR (وصال الموانئ الكوريا).

بينما جاءت عروض أخري في مناقصة أعلنت عنها تايلاند لقمح العلف لنفس فترة التسليم أعلي من 330 دولارًا للطن المتري CFR (وصال الموانئ التايلاندية).

قال أحد التجار، ليس هناك الكثير من الأسباب المنطقية للحصول على قسط من الذرة على القمح في المستقبل القريب ، حيث من المحتمل أن تؤدي المحاصيل الكبيرة في البحر الأسود والولايات المتحدة إلى تنشيط خيارات العرض والحد من ارتفاع الأسعار.

قال تاجر ثان، القمح ليس لديه ما يكفي من العلف المتاح للتصدير ، بل يتم تناوله محليًا ، لذا فمن المحتمل ان نري ذلك في الربع الرابع من العام الجاري ، مشيرًا إلى الزيادة المطردة في أسعار قمح العلف مع تشديد العرض.

بحلول الربع الأول من عام 2022 ، تتوقع التجارة عودة كاملة إلى وضعها الطبيعي ، حيث يتم زيادة المعروض من أوكرانيا والولايات المتحدة من خلال الإمدادات الأرجنتينية من مارس فصاعدًا.

ارتفعت أسعار القمح بقوة خلال الأسابيع القليلة الماضية في جميع أنحاء العالم وسط مخاوف متزايدة من أن آفاق المحاصيل للعديد من مناطق الإنتاج الرئيسية يجب أن تنخفض.

في الوقت نفسه ، على الرغم من المشكلات المستمرة في أمريكا الجنوبية ، تبدو آفاق إنتاج الذرة للسنة التسويقية القادمة واعدة ، وحتى الآن لم ترتفع أسعار الذرة بشكل كبير مثل القمح ، خاصة وأن بداية حصاد الذرة في الولايات المتحدة وأوكرانيا لا يزال على بعد شهر واحد.

بدأت أسعار الذرة في جميع أنحاء العالم ارتفاعها الحاد في الأسعار في ديسمبر 2020 وسط مجموعة من الأساسيات ، حيث كثفت الصين شرائها ، وتقلص الإنتاج في أوكرانيا بشكل حاد ، والمخاوف من أن فول الصويا سوف يهيمن على قرارات الزراعة للمزارعين على حساب الذرة في الولايات المتحدة.

مقابل ذلك ، ارتفعت أسعار الذرة بسرعة أكبر بكثير من أسعار القمح ، وظلت فوقها لأكثر من 6 أشهر .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار قمح العلف الذرة مناقصات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات