19 مايو 2024 14:22 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

« الأرجنتين » : إعادة توجيه 300 مليون دولار لاحتواء آثار الجفاف على نهر بارانا

جفاف نهر بارانا
جفاف نهر بارانا

قالت حكومة الأرجنتين ، الجمعة الماضية ، إنها ستسعى لإعادة توجيه قرض من بنك التنمية للبلدان الأمريكية بمبلغ 300 مليون دولار لاحتواء آثار الجفاف المدمر على نهر بارانا ، وهو ممر مائي رئيسي للتجارة وتوليد الطاقة ومصدر لمياه الشرب.

 

 

وصل نهر بارانا ، وهو القناة الرئيسية للحبوب في الأرجنتين ، إلى أدنى مستوى له منذ 77 عامًا ، بسبب الجفاف الشديد في منبع النهر في البرازيل ، قال مسؤولون إن السفن التي تبحر من ميناء روزاريو عالي الحبوب تحمل 18٪ إلى 25٪ أقل من المعتاد بسبب المياه الضحلة.

 

إصدار مرسوماً بحالة طوارئ المياه لمدة 180 يوماً في الأرجنتين

 

 

وقالت الحكومة الأرجنتينية في بيان، إن أمانة الشؤون الاستراتيجية لرئاسة الأمة تعالج ، قبل بنك التنمية للبلدان الأمريكية (IDB) ، إعادة التوجيه نحو معالجة حالة الطوارئ المائية لخط الائتمان الحالي للفيضانات والزلازل ، وأضافت إن الرئيس الأرجنتيني أصدر مرسوماً بحالة طوارئ المياه لمدة 180 يوماً.

 


وأضافت الحكومة أن الجفاف التاريخي يؤثر على إمدادات وجودة مياه الشرب وعمليات الملاحة والموانئ والنظام البيئي وتوليد الطاقة الكهرومائية .

 

تعتبر حالة النهر ذات أهمية قصوى بالنسبة لقوة الحبوب في أمريكا الجنوبية ، وهي المورد رقم 3 للذرة في العالم والمصدر الأول لعلف الماشية من دقيق الصويا ، كما أن الصادرات الزراعية هي المصدر الرئيسي للأرجنتين من العملة الصعبة اللازمة لتعزيز احتياطيات البنك المركزي التي استنزفت بسبب ركود استمر ثلاث سنوات.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين نهر بارانا توليد الطاقة مياه الشرب الحبوب الجفاف ميناء زلازل الطاقة الكهرومائية أمريكا الجنوبية البرازيل البنك المركزي الشؤون الاستراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات