2 مايو 2024 05:27 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تنخفض بحوالي 1% في مستهل تعاملات الأسبوع الإثنين 16 أغسطس 2021

مصفاة نفط
مصفاة نفط

تراجعت أسعار النفط بمستهل جلسات هذا الأسبوع  الإثنين 16 أغسطس 2021 في البورصات العالمية، حيث انخفضت أسعار العقود الآجلة لـ (خام برنت) تسليم أكتوبر في (بورصة لندن) للمعادن بنسبة 0.92%، كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لـ (خام تكساس) في (بورصة نيويورك) بنسبة 1.01%، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم.

تداولات النفط في الأسواق العالمية 

على صعيد التداولات، تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أكتوبر في بورصة لندن بالجلسة الصباحية لتداولات بداية الأسبوع الإثنين 16 أغسطس 2021، بمقدار انخفاض 0.65 سنت لتصل إلى 69.94 دولار للبرميل، (وذلك وقت كتابة الخبر).

و انخفضت عقود الخام الأمريكي تسليم سبتمبر في بورصة نيويورك بالجلسة الصباحية لتداولات بداية الأسبوع الإثنين 16 أغسطس 2021، بانخفاض قدره 0.69 سنت لتسجل 67.75 دولار للبرميل، (وذلك وقت كتابة الخبر).

 

جاء ذلك بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن إنتاجية الصناعة والنشاط الاقتصادي تباطؤ في الصين، في مؤشر على أن تفشي فيروس كورونا الجديد COVID-19 يعوق الاقتصاد الثاني في العالم.

حيث أظهرت بيانات من (المكتب الوطني للإحصاء في الصين - NBS) اليوم الاثنين أن الإنتاج الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم زاد بنسبة 6.4% على أساس سنوي في يوليو، مخالفًا توقعات المحللون حيث توقعوا ارتفاع الإنتاج بنسبة 7.8% بعد نموه بنسبة 8.3% في يونيو، وذلك مع تفشي جديد لفيروس كورونا COVID-19 وتعطل الفيضانات النشاط التجاري.

وانتعش الاقتصاد الصيني إلى مستويات نمو ما قبل الوباء ، لكن التوسع يفقد قوته حيث تكافح الشركات مع ارتفاع التكاليف واختناقات العرض.

كما أدت الإصابات الجديدة بـ COVID-19 المتحور في يوليو إلى قيود جديدة ،عطلت إنتاج المصانع في البلاد التي تضررت بالفعل و بسبب الطقس القاسي هذا الصيف.

وفي هذا الصدد، قال (كلفن وونج ) محلل السوق لدى( سي.ام.سي ماركتس في سنغافورة ) : ضعف العقود الآجلة للنفط ، من المرجح أن يكون الدافع وراء بيانات نمو أضعف من المتوقع من الصين، وهي مستهلك رئيسي للنفط ، و بشكل عام ، تم تكثيف سرد ذروة النمو العالمي.

و في اليابان ، رابع أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، يتوقع العديد من المحللين نموًا اقتصاديًا متواضعًا في الربع الحالي حيث تأثر إنفاق الأسر بتجديد العمل بالقيود الرامية لاحتواء إصابات كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات النفط أسعار النفط خام برنت خام تكساس أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات