6 مايو 2024 17:19 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نيجيريا تضخ 1.484 مليار دولار أمريكي لإصلاح وتحديث مصافي تكرير النفط

مصافي تكرير النفط
مصافي تكرير النفط

وافق المجلس التنفيذي الاتحادي في نيجيريا (FEC) على خطة لإنفاق 1.484 مليار دولار أمريكي على إصلاح وتحديث مصافي تكرير النفط في مدينتي "واري" في جنوب نيجيريا و"كادونا" في الشمال، وذلك بعد إتمام تعاقد رسمي بهذا الشأن مع شركة "سايبم" الإيطالية لخدمات حقول النفط.

 


ونقلت وسائل إعلام محلية ، اليوم الأحد ، عن تيميبر سيلفا، وزير الدولة للموارد البترولية النيجيري، تأكيده أن تحديث مصفاة واري سيتكلف 897 مليونا و678 ألفا و800 دولار، في حين خُصص لمصفاة كادونا 586 مليونا و902 ألف و256 دولارا.

 


وقال سيلفا ، إن تنفيذ المشروع سوف يتضمن ثلاث مراحل؛ الأولى ستكتمل في غضون 21 شهرا، بينما ستستغرق المرحلة الثانية 23 شهرا، والثالثة 33 شهرا حتى انتهاء أعمال التطوير بالكامل، وفيما يخص أعمال تطوير مصفاة "بورت هاركورت"، أكد سيلفا أنها بدأت بالفعل، وجرى سداد 15% من تكاليف العقد للمقاول الذي انتقل بالكامل إلى الموقع.

 

تخصيص 1.5 مليار دولار لإعادة تأهيل أكبر شركة تكرير نفط نيجيرية

 


كان المجلس التنفيذي الفيدرالي النيجيري قد وافق في 17 مارس من هذا العام على تخصيص 1.5 مليار دولار لإعادة تأهيل أكبر شركة تكرير نفط في البلاد، والتي تندرج تحت رايتها مصفاة "بورت هاركورت"، ومنح المشروع لشركة إيطالية، بثلاثة مكونات تمويلية من قبل شركة البترول الوطنية النيجيرية ومخصصات الموازنة العامة والبنك الأفريقي للتنمية.

 


في الوقت نفسه، وافق المجلس على تخصيص أكثر من 11 مليار دولار لعقد بناء خط سكة حديد لاجوس - كالابار، والمعروف أيضا باسم خط السكك الحديدية الساحلية الغربية والشرقية، والمتوقع أن يستغرق بناؤه ست سنوات، ويتضمن المشروع إنشاء ما يصل مجموعه إلى 1402 كيلومتر من خط السكك الحديدية بالإضافة إلى منصات السكك الحديدية و22 محطة للسكك الحديدية بما في ذلك المرافق الفرعية والمساحة الإدارية والمعابر المستوية.

 


وتشمل الأعمال الأخرى تركيب أنظمة السلامة والأنظمة الكهربائية وأنظمة الإضاءة وأنظمة الإشارات، وكذلك مد المسارات وخطوط الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
FEC المجلس التنفيذي الاتحادي حقول النفط وزير الفيدرالي مراحل الموازنة العامة البنك الأفريقي للتنمية السكك الحديدية المساحة الإدارية البترول الموازنة العامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات