15 مايو 2024 07:51 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات: باستيراد الهند 1.5 مليون طن مترى من كسب الصويا

كسب الصويا
كسب الصويا

من المتوقع أن تسمح الحكومة الهندية باستيراد ما يصل إلى 1.5 مليون طن مترى من كسب الصويا ، بما في ذلك الكسب المشتق من فول الصويا المعدلة وراثيًا -وهي خطوة تم الإبلاغ عنها سابقًا ولكنها مازالت تفتقر إلى تأكيد الحكومة الرسمي- ، وذلك وفقًا للتحديث الصادر من المكتب المحلي التابع لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

الزراعة الأمريكية تتوقع خضوع واردات الصويا فى الهند لضريبة جمركية تبلغ 16.5٪

كما تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن يتم فرض ضريبة جمركية أساسية على الواردات ، تبلغ 16.5٪ ، ولكن أشارت الوزارة -في تحديث خاص- إلى عدم وجود إرشاد رسمي كتابى من الحكومة الهندية ، ولا يزال كيفية تنفيذ الحصة غير واضحا .

على الرغم من حالة عدم اليقين ، أشارت (USDA) إلى أن المشترين الهنود قد بدأوا فعلا في التعاقد على واردات كسب الصويا من بنغلاديش وفيتنام المجاورتين لها ، وعلى الشحنات العابرة من الولايات المتحدة ، ومن مصادر أخرى.

وقد جاء هذا التقرير في أعقاب بيان صدر من رابطة مربي الدواجن الهندية (AIPBA) في 9 أغسطس ، حيث شكر رئيس  الرابطة ، بهادور علي ، رئيس وزراء الهند على السماح باستيراد الكميات ، من أجل تلبية نقص الإمدادات الحالي في الهند.

"USDA" الرياح الموسمية والأمطار الغزيرة فى الهند تدفع أسعار كسب الصويا إلى التقلب و الأرتفاع 

وتشير وزارة الزراعة الأمريكية أيضًا إلى أن الرياح الموسمية الجنوبية الغربية لعام 2021 قد ساهمت في تقلب الأسعار ، ومع هطول الأمطار الغزيرة في ولايات إنتاج فول الصويا ، كل ذلك أدى إلى إثارة المزيد من التوقعات حول كلا من إنتاجية فول الصويا و إمدادات كسب الصويا في العام التسويقي القادم 2021/2022.

ووفقًا لممثلي الصناعة ، فإن النقص في إمدادات الأعلاف المحلية قد ساهم في ارتفاع أسعار كسب الصويا ، مما أضر بصناعات الثروة الحيوانية والدواجن وتربية الأحياء المائية ، حيث أدى ارتفاع أسعار العلف إلى الضغط على هوامش ربح الإنتاج.

وتأتي التطورات مدفوعة بفترة الضغط المكثف ، من قبل ممثلين صناعات الدواجن وتربية الأحياء المائية الهندية ومصايد الأسماك والجمبري ومنتجات الألبان والأعلاف الحيوانية ، بهدف الحصول على الموافقة من وزارة البيئة لاستيراد كسب الصويا .

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الهند كسب الصويا USDA ضريبة جمركية بنغلاديش فيتنام الولايات المتحدة رابطة مربي الدواجن الهندية (AIPBA) أسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات