13 مايو 2024 10:29 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تخطط المطاحن الهندية لإنتاج السكر الخام مع ارتفاع الأسعار العالمية

السكر
السكر

ذكر بعض المسؤولين في صناعة السكر اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021 ، إن المصانع الهندية تخطط لإنتاج السكر الخام في بداية موسم التسويق الجديد الذي يبدأ في أكتوبر ، حيث أن ارتفاع الأسعارعالميًا إلى أعلى مستوياتها في 4 سنوات عزز الطلب على السكر الخام في الخارج ، حيث تنتج المطاحن الهندية تقليديًا السكر الأبيض للاستهلاك المحلي وتصنع كميات صغيرة من السكر الخام للتصدير.

 

ولكن انخفاض المعروض من السكر في الأسواق العالمية خلال شهر ديسمبر ، وخاصة بعد أن ضرب الجفاف والصقيع محصول قصب السكر في البرازيل ، والتي تعتبر أكبر دولة مصدرة للسكر في العالم ، دفع المطاحن الهندية إلى التخطيط لإنتاج السكر الخام لبيعه في الخارج.

 

تصدير 725 ألف طن من السكر الخام و 75 ألف طن من السكر الأبيض للشحن في الفترة من نوفمبر إلى يناير

 

قال بي بي ثومبار ، رئيس اتحاد مصانع السكر في غرب الهند ، تم التخطيط لبدء الموسم القادم بالسكر الخام لأنه من الأسهل تصديره عن السكر الأبيض ، كما أن الأسعار جذابة ومن المتوقع أن تظل ثابتة ، وبالإضافة تعاقدت مطاحن السكر في الهند على تصدير حوالي 725 ألف طن من السكر الخام و 75 ألف طن من السكر الأبيض للشحن في الفترة من نوفمبر إلى يناير.

 

ومع ذلك ، على الرغم من أن العديد من المصانع في ولاية ماهاراشترا الغربية قررت إنتاج السكر الخام للتصدير ، إلا أنها لا تبيعه مقدمًا على خلفية توقعات بأن الأسعار سترتفع أكثر في الخارج.

 

ارتفاع أسعار السكر الهندي محليًا بنسبة 10 %


وقال برافول فيثالاني ، رئيس رابطة تجارة السكر في الهند (AISTA) ، إن المصدرين مستعدون لشراء السكر الخام بحوالي 32 ألف روبية ، مايعادل 431 دولار للطن من المطاحن ، ولكن المنتجين ليسوا مستعدين للبيع ، وأضاف إن الهند قد تصدر ما لا يقل عن ستة ملايين طن من السكر في موسم 2021/22 مقارنة بـ7.1 مليون طن في العام الحالي.

 

كما أدى الطلب القوي على الصادرات إلى ارتفاع أسعار السكر المحلي بنسبة 10٪ منذ منتصف يوليو إلى أعلى مستوى في ما يقرب من أربع سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الأسعار مطاحن الخام المصانع الهندية إنتاج السكر المحلي الأسواق العالمية قصب السكر الجفاف التخطيط ولاية الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات