19 مايو 2024 01:07 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزيرة الصناعة الأردنية» تؤكد أهمية دور ائتلاف التجارة في زيادة التعاون مع أمريكا

وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المهندسة مها علي، أهمية دور ائتلاف التجارة الوطني لزيادة التعاون الاقتصادي بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، وتعزيز الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وقالت الوزيرة خلال الاجتماع السنوي السادس لائتلاف التجارة الوطني، اليوم الثلاثاء ، لمناقشة الأولويات والنشاطات الاستراتيجية للأعوام 2021 و 2022 ، إن زيارة الملك عبدالله الثاني إلى الولايات المتحدة، ومباحثاته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعضاء من الكونجرس، ستعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وهو ما يتطلب العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص خلال الفترة المقبلة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأشارت إلى أن الوزارة تدعم الجهود كافة التي من شأنها زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين، بما يدعم المنتج الأردني في السوق الأمريكية.

من جانبه، قال السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر، إن السفارة حريصة على تبديد المفهوم الخاطئ بأن اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والأردن مخصصة للشركات الكبيرة فقط، مؤكدا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة من كلا البلدين، مؤهلة للاستفادة منها أيضاً.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأردن الصناعة التجارة ائتلاف اتفاقية الولايات المتحدة السوق الأمريكية الشركات الاستفادة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات