11 مايو 2024 11:22 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بتكلفة نحو 1.2 مليار جنيه.. تنفيذ 87 مشروع ضمن مباردرة «حياة كريمة» بمحافظة قنا

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تسعى بشكل مباشر إلى تحسين أوضاع القرى الأكثر احتياجًا والتي استهدفت في مرحلتيها الأولى والثانية 32 قرية بمحافظة قنا لتنفيذ 87 مشروعا خدميا بتلك القرى بإجمالى استثمارات مليار و158 مليون جنيه.

 

إحداث تطوير شامل لكافة قرى الريف المصري

وأضاف الداودي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المرحلة الجديدة من المبادرة وهي " المشروع القومى لتنمية قرى الريف المصري" تهدف إلى إحداث تطوير شامل لكافة قرى الريف المصري الذي يعيش فيها 56% من السكان خلال ثلاث سنوات فقط بإستثمارات تتخطى 500 مليار جنيه وتستهدف المرحلة الأولى منه تطوير وتنمية 1500 قرية على مستوى الجمهورية خلال العام الحالى منها 5 مراكز بمحافظة قنا هى ( أبوتشت – فرشوط – دشنا – الوقف – قوص ).

كما أشار إلى أنه سيتم تطوير 86 قرية بهم من خلال تنفيذ 576 مشروعًا في كافة القطاعات الخدمية والمرافق بإجمالى استثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه يستفيد منها 1.5 مليون مواطن.

وفيما يخص قطاع الصحة، أوضح المحافظ أن هذا القطاع يعد من أهم القطاعات خاصة في ظل انتشار جائحة "كورونا"، مؤكدًا أن القطاع شهد طفرة كبيرة خلال العامين الماضيين، حيث تم خلالهما تطوير 4 مستشفيات هى مستشفى الحميات بمدينة قنا ، ونجع حمادى ، ومستشفى صدر قنا ،ومستشفى فرشوط المركزى بتكلفة اجمالية حوالى 100 مليون جنيه ، بالإضافة إلى زيادة أعداد أسرّة العناية المركزة الى 25 سريرا بدلا من 10 أسرة قبل جائحة كورونا.

وأشار إلى أنه يتم أيضًا رفع كفاءة عدد 55 وحدة صحية، وتنفيذ أعمال تطوير شامل لعدد 62 وحدة صحية أخرى بالإضافة إلى إنشاء 8 مراكز صحية جديدة وكذلك الإنتهاء من مستشفى أبوتشت العام ومستشفى دشنا المركزى ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة وهو " المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري " والتى بدأ تنفيذها على أرض الواقع فى 5 مراكز بالمحافظة.

وحول دخول المحافظة "منظومة التأمين الصحى الشامل "، أوضح المحافظ أنه يجرى حاليا إعداد البيانات والإنشاءات اللازمة لدخول المحافظة إلى هذه المنظومة والتى سوف تخدم قطاع كبير من المواطنين وتقدم لهم خدمات مميزة.

 

مديرية الصحة تصدر 23 ألفا و 874 قرارا للمستحقين بالمحافظة

وأشار إلى أن مديرية الصحة بالمحافظة نجحت فى اصدار23 ألفا و 874 قرارا للمستحقين وذلك فى اطار دعم الدولة للفئات الأكثر احتياجا وتوفير الخدمات الطبية لهم بشكل مجانى دون تحميلهم أية أعباء مادية، أما بخصوص عدد العمليات الجراحية التى تم اجراؤها منذ بداية العام الحالى بمختلف المستشفيات فقد بلغت 11948 عملية بالقسمين الداخلي والخارجي .

وأضاف الداودى أن المبادرات التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تندرج جميعها تحت شعار "100 مليون صحة" والتى تستهدف جميع الفئات العمرية، حيث تم خلال تلك المبادرات الكشف على أكثر من 3 ملايين مواطن من أهالى المحافظة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
مباردرة «حياة كريمة» محافظة قنا مشروع القرى الأكثر احتياجًا تنمية قرى الريف المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات