19 مايو 2024 18:28 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات محصولًا وفيرًا من «الكاكاو» في ساحل العاج مع موسم الأمطار الحالي

الكاكاو
الكاكاو

ذكر بعض المزارعين أمس الإثنين ، أن أسبوع آخر من الأمطار الغزيرة في مناطق زراعة الكاكاو في ساحل العاج أدى إلى رفع توقعات المزارعين لمحصول رئيسي قوي من أكتوبر إلى مارس ، حيث يتوقع البعض بالفعل محصولًا وفيرًا مثل الموسم السابق.

 

يمر أكبر منتج للكاكاو في العالم بموسم الأمطار الذي يمتد من أبريل إلى منتصف نوفمبر، حيث تتكرر هطول الأمطار خلال تلك الفترة.

 

قال مزارعون في أنحاء الدولة الواقعة في غرب إفريقيا ، إن أشجارهم مليئة بالكاكاو الناضج ، وقد حفز تطوره عدة أسابيع من الأمطار الغزيرة وضوء الشمس المتقطع.

 

وقال المزارع Kouassi Kouame، الذي يزرع في منطقة سوبري الغربية ، نأمل في الحصول على الكثير من البذور هذا العام وسيبدأ الحصاد بالفعل في الارتفاع خلال أكتوبر، كما أوضح أن 25.3 ملم من الأمطار سقطت في سوبري الأسبوع الماضي ، بزيادة 10.3 ملم عن متوسط ​​الخمس سنوات.

 

وأبلغ عن هطول أمطار مماثلة في المناطق الجنوبية من أغبوفيل وديفو ، والمنطقة الغربية الوسطى من دالوا وفي المناطق الوسطى من بونغوانو وياموسوكرو.

 

توقعات بدأ حصاد الكاكاو خلال شهرين

 

وقال مزارعون في تلك المناطق وغيرها من مناطق زراعة الكاكاو، إنهم يتوقعون بدء الحصاد في غضون شهرين ، وأضافوا ، إنه إذا استمر التوازن الأمثل للمطر والشمس حتى سبتمبر ، فقد يمتد المحصول الرئيسي بشكل جيد حتى العام المقبل.

 

وقال باتريس نجوين ، الذي يزرع بالقرب من دالوا حيث انخفض 30.1 ملم من الأمطار الأسبوع الماضي ، بزيادة 3.3 ملم عن متوسط ​​الخمس سنوات ، سيكون الطقس جيدًا لوجود الكثير من الحبوب للبيع في وقت مبكر من الموسم.


تراوح متوسط ​​درجة الحرارة في ساحل العاج الأسبوع الماضي بين 25.3 و 28 درجة مئوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ساحل العاج درجة الحرارة الكاكاو الشمس المحصول الأمطار زراعة توقعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات