8 مايو 2024 19:55 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«البنك المركزي الكوري» يرفع سعر الفائدة لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا

البنك المركزي الكوري
البنك المركزي الكوري

رفع بنك كوريا المركزي اليوم الخميس ، سعر الفائدة بنسبة 0.25 نقطة مئوية إلى 0.75% ، في أول ارتفاع له من نوعه بعد تفشي جائحة كورونا ، وذلك من أجل مواجهة التضخم المرتفع وكبح ديون الأسر المتزايدة.

وقد صوت مجلس السياسة النقدية لبنك كوريا (BOK) ، على رفع سعر الفائدة الرئيسي في الاجتماع السادس لتحديد سعر الفائدة لهذا العام ، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية " يونهاب " .

قرار بنك كوريا المركزي جاء في وقت الذي تواجه فيه كوريا أسوأ تفشي لكورونا على الإطلاق


جاء قرار بنك كوريا المركزي ، في الوقت الذي تواجه كوريا فيه أسوأ تفشي لكورونا على الإطلاق مع بقاء عدد الإصابات الجديدة اليومية فوق 1000 لأكثر من 50 يومًا.

وقد توقع بعض المحللين ، أن البنك قد يرفع سعر الفائدة الرئيسي هذا الشهر حيث ألمح محافظ البنك لي جو-يول بقوة إلى أنه قد يبدأ تطبيع السياسة النقدية "خلال هذا العام".

وكان البنك قد خفض سعر الفائدة إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 0.5%، في مايو من العام الماضي بعد تطبيق خفض طارئ بمقدار نصف درجة مئوية ، وذلك من أجل تعزيز الاقتصاد المتضرر من جائحة كورونا.

قفزت الصادرات بنسبة 40.9 % على أساس سنوي في أول 20 يومًا من أغسطس


على الرغم من علامات الانتعاش القوي في الصادرات، فقد أثر ضعف الاستهلاك على التوظيف وزاد الضغط على صانعي السياسات، ويظهر الاقتصاد الكوري علامات على الانتعاش بفضل تعافي الصادرات على نحو قوي.

فقد قفزت الصادرات بنسبة 40.9 % على أساس سنوي في أول 20 يومًا من أغسطس على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية.



وارتفعت الصادرات التي تمثل نصف الاقتصاد بنسبة 29.6 % على أساس سنوي في يوليو لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 55.4 مليار دولار، ما يعد ارتفاعا للشهر التاسع على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك كوريا المركزي وكالة الأنباء الكورية سعر الفائدة كورونا البنك الاقتصاد كورونا صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات