17 مايو 2024 15:16 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

بدءًا من 5 سبتمبر.. «البورصة» تقرر تفعيل فتح الحدود السعرية على الأسهم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية عن تفعيل قرار رئيس البورصة بفتح الحدود السعرية على حركة تداولات الأسهم بالبورصة لتصبح 20% بدلا من 10% وذلك إعتبارا من الخامس من سبتمبر المقبل.

وذكرت البورصة في بيان لها أن رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية محمد فريد قد أصدر القرار رقم (681) لسنة 2021 بشأن محددات حساب سعر الإقفال والحدود السعرية للإيقاف المؤقت.

وأوضحت أن المادة الأولى من القرار نصت على أن تكون الحدود السعرية 20% من آخر سعر إقفال للسوق الرئيسي مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 10%، وتكون النسبة 10% لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة من آخر سعر إقفال مع تطبيق الإيقاف المؤقت 5%.

وأضافت أن المادة الثانية نصت على احتساب المتوسط المتحرك لسعر الإقفال اللحظي للأوراق المالية المقيدة على أساس حساب متوسط السعر المتحرك مرجحاً بالكميات المنفذة خلال آخر 30 دقيقة شهدت تنفيذات بحد أدنى 100 ألف جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

اقرأ أيضاً

كما نصت المادة الثالثة على استحداث جلسة مزاد لحساب سعر الإقفال اليومي للأوراق المالية المقيدة قبل الساعة الثانية والنصف وتنقسم إلى 3 فترات: فترة مزاد سعر الإقفال وفترة التعديل وفترة التدوال بسعر الإغلاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة أخبار البورصة البورصة المصرية الحدود السعرية حركة تداولات الأسهم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات